27.9 C
تونس
18 مايو، 2024
وطنية

قريبا: مدرسة الفرصة الثانية في 3 ولايات

أوضح وزير التربية، فتحي السلاوتي، في تصريح لـ 24/24 اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022، أنه تم تحديد معدل 20/14 كحد أدنى للإلتحاق بالمؤسسات التربوية النموذجية الموجودة ببعض الجهات لأن طاقة استيعابها لا تتجاوز 20 بالمئة، معتبرا أن تعميم هذه المؤسسات يعد هدرا للمال العام، وفق تقديره.

وبين السلاوتي عقب الندوة الصحفية الملتئمة اليوم بمقر وزارة التربية أنه من المقرر أن تعقد وزارة التربية اليوم لقاء مع أولياء التلاميذ الراغبين في الالتحاق بالمؤسسات التربوية النموذجية، لطرح جملة من حلول، وفق قوله.

 على صعيد آخر دعا وزير التربية أساتذة التعليم الثانوي إلى خوض ملحمة انقاذ المدرسة العمومية وارجاعها كمصعد اجتماعي إلى جانب تحسين ظروف العمل في المؤسسات التربوية والاقرار بأن الوضع المادي للإطار التربوي لايمكن السكوت عنه.

وأكد فتحي السلاوتي أن حوالي 300 تلميذ يغادرون يوميا المدارس العمومية، من بينها 200 مرسمين بالقطاع الخاص وبالتكوين المهني و100 تلميذ هم عرضة لجل المخاطر، ما يدفع وزارة التربية إلى تعميم تجربة “مدرسة الفرصة الثانية” التي قال إنها انتشلت عددا كبيرا من المنقطعين عن الدراسة ووجهت بعضهم نحو التكوين المهني، فيما أرجعت البعض الآخر إلى مقاعد الدراسة.

وأوضح أن المرحلة القادمة هي مدرسة الفرصة الثانية في كل من القيروان وقابس، سليانة ,مشيرا إلى أن الوزارة تهدف إلى انشاء مدرسة فرصة ثانية في كل جهات الجمهورية التونسية.

1200 مدرس مكلفين بعمل اداري سيتم العمل على إعادتهم إلى الأقسام بهدف تحسين مردوديته داخل المنظومة التربوية، وفق قوله.  

سنية خميسي

Related posts

رئيس الجمهورية : لن يهدأ لي بال إلاّ إذا تمّ تطهير البلاد.. 

root

ميناء جرجيس : وصول باخرة محملة بـ 24 ألف طن من الشعير قادمة من رومانيا

root

جمعية القضاة التونسيين تتمسك برفضها حل المجلس الأعلى للقضاء

root

Leave a Comment