15.9 C
تونس
10 مايو، 2024
وطنية

الزغلامي يدعو إلى إصدار قانون يتجاوز المرسومين 115 و116 المنظمين لقطاع الإعلام

دعا مدير البرامج والمشاريع بإئتلاف أوفياء للديمقراطية ونزاهة الانتخابات، إبراهيم الزغلامي، في تصريح لمبعوثة 24/24، سنية خميسي، الهيئة العليا للاتصال السمعي و البصري ”الهايكا” تولي مراقبة كافة وسائل الإعلام أثناء فترة الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم 17 ديسمبر 2022 وذلك باعتبارها تتمتع بالخبرة اللازمة في هذا المجال، وفق تقديره.

وأشار ابراهيم الزغلامي، على هامش اشرافه اليوم الاربعاء 21 سبتمبر 2022، على الندوة الصحفية التي عقدها إئتلاف “أوفياء”، إلى أن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ارتكبت جملة من الخروقات على مستوى وجود خلط في قراراتها بين الاشهار السياسي والدعاية السياسية، وفق قوله.

كما طالب الزغلامي بضرورة منع وسائل الإعلام من القيام بأي شكل من أشكال الدعاية السياسية في برامجها الحوارية، موضحا أنه لا بد من منع الضيف من تقديم آراء سلبية بخصوص برامج بقية المترشحين في الانتخابات التشريعية وضرورة اقتصاره فقط على تقديم برنامجه الخاص.

وأكد مدير البرامج والمشاريع بإئتلاف ”أوفياء”ضرورة الإسراع في إصدار قانون ينظم عمليات سبر الآراء ويتجاوز المرسومين 115 و116 المنظمين لقطاع الإعلام، إلى جانب إلزام المؤسسات الإعلامية بإنشاء وحدة رصد وتقييم ذاتي وذلك بناء على وجود تجاوزات كبرى، وفق تعبيره.

سنية خميسي

Related posts

توصيات اللجنة العلمية بمواصلة سيرالدروس

root

اليوم : ارتفاع في درجات الحرارة

root

محمود بن مبروك: ”أحد شروط المرسوم عدد 55 سيفتح باب شراء الذمم”

سنية خميسي

Leave a Comment