23.9 C
تونس
16 مايو، 2024
سياسة

أفاق تونس يُعلن عن مقاطعته للانتخابات القادمة و يدعو الشعب الى عدم المشاركة

إثر اجتماع المجلس الوطني للحزب يوم أمس الاربعاء 21 سبتمبر 2022، أصد حزب افاق تونس بيان أكد فيه مقاطعته للانتخابات التشريعية القادمة .

و أكد حزب افاق تونس أن دستور قيس سعيد ل 25 جويلية 2022 يحمل تغييرا جوهريا للنظام السياسي وهو ما يقتضي وجوبا وبالتوازي إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية

و اعتبر افاق تونس أن #المرسوم_الانتخابي الذي تمّ إصداره هو حجر الأساس لمنظومة #البناء_القاعدي ناهيك عن الاخلالات المتعلّقة بتمثيلية المرأة والشباب، التقسيم الجغرافي، التمويل العمومي للحياة السياسية، استفحال الزبونية وإثارة النعرات العروشية والجهوية وهو ما سيساهم في تفكيك الدولة وتهديد استقرار ووحدة مؤسساتها.

و أعلن أفاق تونس عن عدم مشاركته في #الانتخابات_التشريعية القادمة ويدعو عموم الشعب التونسي بكل مكوّناته السياسية والمدنية إلى مقاومة التسلط السياسي والانحراف المتسارع نحو الحكم الفردي ومنظومة البناء القاعدي

و دعا أفاق تونس في بيانه #قيس_سعيد إلى إجراء #انتخابات_رئاسية_مبكّرة بالاستناد إلى الدستور الجديد، بعد أن فقد شرعيته السياسية والقانونية إثر إلغاء العمل بدستور 2014 الذي أُنتخب على أساسه.

هذا و أعرب افاق تونس عن انشغاله العميق بسبب تدهور #الأوضاع_الاقتصادية_والاجتماعية للمواطنين وغلاء المعيشة وانعدام كل مقوّمات التنمية والعيش الكريم في ظلّ صمت السلطة القائمة وغياب #الكفاءة وعجزها على إيجاد الحلول، وتركيز اهتمامها على المسائل السياسية دون سواها ويُحمّل قيس سعيد المسؤولية المباشرة عن هذه الأوضاع الكارثية. 📌 المجلس الوطني لحزب آفاق تونس الخميس 22 سبتمبر 2022.

Related posts

هيئة الانتخابات توضّح بخصوص القرار المتعلق بقواعد واجراءات احتساب النتائج..

هادية الشاهد

ابراهيم بودربالة : ” الأطراف التي تشتكي من محاكمة المدنيين أمام القضاء العسكري كان لديها الفرصة لتغيير القوانين “

yosra Hattab

الصافي سعيد : أكبر احتيال شهدته تونس هو استيلاء قيس سعيد على كل السلطات

root

Leave a Comment