22.9 C
تونس
6 مايو، 2024
وطنية

المصادقة على الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات لكبار السن

تم أمس الخميس 29 سبتمبر 2022، خلال جلسة عمل وزارية انعقدت بقصر الحكومة بالقصبة، المصادقة على الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات لكبار السن وذلك بإشراف رئيسة الحكومة، نجلاء بودن رمضان.

وأكدت “بودن” خلال الجلسة المتعلقة بمشروع الاستراتيجية الوطنية متعددة القطاعات لكبار السن 2022-2030، ضرورة وضع برامج صحية واجتماعية تستجيب لحاجيات كبار السن وحفظ حقوقهم والاهتمام أكثر بمشكلاتهم حتى يضعوا خبراتهم ومعارفهم في خدمة الشأن العام ويساهموا في المجهود التنموي.

وأوضحت أن هذه الاستراتيجية ترتكز على خمس محاور أساسية وهي الاحاطة الأسرية بكبار السن ورعايتهم في وسطهم الطبيعي ودعم التضامن بين الأجيال، حق كبار السن في النفاذ لخدمات صحية ذات جودة، مشاركة كبار السن في الحياة الاقتصاديـة والثقافية والترفيهية والحياة العامة والشأن المحلي وحوكمة قطاع كبار السن وتطوير السياسات المعتمدة لفائدتهم، إلى جانب حمايتهم من الفقر والهشاشة وأثناء الأزمات وتحسين نوعية حياتهم وضمان حقهم في بيئة صديقة ودامجة، وفق بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة.

من جانبها قدمت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار، آمال بلحاج موسى، عرضا حول الخطوط العريضة لهذه الاستراتيجية والتي تهدف إلى تحسين نوعية حياة كبار السن وتمكينهم من مختلف حقوقهم وضمان رعايتهم في بيئة آمنة ودامجة هذا اضافة الى تجسيد المواطنة النشيطة والتضامن بين الأجيال.

Related posts

اليوم: طقس مغيم بأغلب المناطق وأمطار متفرقة

Na Da

رشاوي وتلاعب في صفقة تهيئة مدرسة ابتدائية بسوسة

هادية الشاهد

وزارة التجارة: ” المقاطعة هي الحل أمام غلاء الاسعار”

root

Leave a Comment