31.9 C
تونس
16 مايو، 2024
وطنية

عمار ضية: ”هذه أسباب نقص المواد الاستهلاكية في الأسواق التونسية !!” (تسجيل صوتي)

أكد رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك، عمار ضية، في تصريح لـ  24/24 اليوم الاثنين 03  أكتوبر 2022، وجود 3 أسباب رئيسية لنقص عدد من المواد الاستهلاكية الأساسية في الأسواق التونسية، على غرار المياه المعلبة والبيض والطحين والدجاج والزيت النباتي المدعم والحليب والسكر.

وأوضح “ضية” أن هذه الأسباب تتمثل أساسا في ندرة بعض المواد التي يقع توريدها من الأسواق العالمية وذلك نتيجة لاندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، فيما يتمثل السبب الثاني في تدهور الوضعية الاقتصادية وعدم توفر السيولة في الوقت المناسب في تونس، إلى جانب ارتفاع نسبة التضخم وتراجع قيمة الدينار التونسي، ما انجر عنه ارتفاع أسعار المواد والخدمات  في بلادنا.

وأضاف رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك أن البيع المشروط والاحتكار والمضاربة، إضافة إلى تعمد إخفاء  بعض المواد  بغاية تحقيق الربح وغيرها من السلوكيات التي تبرز عند غياب انتظام في تزويد السوق بمعظم المواد  الاستهلاكية، يؤدي أيضا إلى ندرتها، وفق تقديره.

وفي ذات الإطار، أكد عمار ضية ضرورة مزيد الرقابة للتصدي لجميع هذه السلوكيات لتصل جميع المواد الاستهلاكية وخاصة منها الأساسية والمدعمة إلى المستهلك بأيسر الطرق وبصفة عادلة ومتوازنة.

كما جدد دعوته إلى الإدارة التونسية لتنظيم نقاط إعلامية لتقديم جميع المعطيات الحقيقية المتعلقة بمدى توفر هذه المواد والتصدي إلى جل الإشاعات والتأويلات التي من شأنها أن تزيد في حدة القلق لدى المستهلك التونسي.

سنية خميسي

Related posts

وزارة الخارجية : ” تونس يُشهدُ لها بالتميز والقدرة على كسب الرهانات مهما كانت التحديات “

yosra Hattab

طقس اليوم : انخفاض في درجات الحرارة

root

إصدار مذكرة جديدة لاحتساب الزيادة الخاصة بأعوان القطاع العام

محمد بن محمود

Leave a Comment