27.9 C
تونس
14 مايو، 2024
سياسة

ألفة الحامدي : “حكومة بودن جزء من المشكل و لا بد من تحويرات وزارية “

أكدت رئيسة حزب الجمهورية الثالثة , ألفة الحامدي , بأن حزبها لديه إلى حد اليوم 52 مترشحا للانتخابات التشريعية المقبلة، مشيرة إلى أنه ” كان من المتوقع قبل انطلاق العملية الانتخابية بأن يتحصل الحزب على 82 مقعدا في البرلمان القادم، ولكن الظروف الحالية لا تسمح بتنظيم انتخابات تتكافؤ فيها الفرص”،

واعتبرت الحامدي، في ندوة صحفية عقدها الحزب اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 ، أنه “حان الوقت لتغيير المشهد السياسي في تونس”، مضيفة قولها “على الفئات الاجتماعية المتضررة من الخيارات الاقتصادية الفاشلة في البلاد أن تراهن على حزب الجمهورية الثالثة”.

ولاحظت أن الأحزاب السياسية تخوض غمار الانتخابات القادمة في السر في حين تعلن أمام الرأي العام مقاطعتها لها، مشيرة إلى تكوين ما وصفته بـ”سوق جديدة لجمع التزكيات”.

كما وجهت الحامدي انتقادها إلى حكومة بودن واعتبرت أنها تمثل “أقصى اليمين” في خياراتها الاقتصادية، مضيفة قولها “إن الحكومة الحالية تعتبر جزءا من المشكل، خاصة أمام المشاكل الاقتصادية الكبيرة”، مطالبة بالقيام بتحويرات على رأس الحكومة وفي وزارتي المالية والتجارة .

و بينت أن “تلويح مؤسسات عالمية بخفض الترقيم السيادي لتونس يعد إعلانا للإفلاس من الخارج، في حين تواصل الحكومة خياراتها الفاشلة”، وفق توصيفها، موجهة كذلك سهام النقد للاتحاد العام التونسي للشغل.

وكانت ألفة الحامدي (من مواليد عام 1990) أعلنت في شهر فيفري 2022 عن تأسيس حزب “الجمهورية الثالثة”.

Related posts

بطاقة ايداع بالسجن في حق وليد جلاد

yosra Hattab

الخميري :” النهضة تُطالب بالكشف عن الجهات الداخلية والخارجية المورّطة في محاولة استهداف رئيس الدولة”

root

رئيس الجمهورية: ارفض حجب الاعداد ولن نترك التلاميذ رهينة

هادية الشاهد

Leave a Comment