35.9 C
تونس
13 مايو، 2024
وطنية

تحركات احتجاجية لمنظوري اتحاد طلبة تونس بعد تصريحات وزير التربية

ينفّذ منظورو الإتحاد العام لطلبة تونس، تحركات إحتجاجية منذ الأسبوع الماضي بعدد من كليات العلوم الانسانية على خلفية تصريح وزير التربية فتحي السلاوتي بخصوص إحداث شعب جديدة تعنى بتكوين أساتذة تعليم ثانوي واعدادي لمباشرة التدريس وذلك كتجربة مماثلة لشعبة علوم التربية، حسب ما أفاد به عضو المكتب التنفيذي للإتحاد أيمن بوبكر.

عضو المنظمة الطلابية أن عديد الأجزاء الجامعية التابعة للعلوم الإنسانية شهدت منذ الأسبوع الماضي تحركات احتجاجية


وقال أيمن بوبكر في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الاثنين أن تصريح وزير التربية يعتبر ضربا لحق الآلاف من الطلبة في الانتداب وخاصة طلبة العلوم الانسانية، متسائلا عن مآل الآف من الطلبة بعد إحداث هذه الشعب.

و أضاف عضو المنظمة الطلابية أن عديد الأجزاء الجامعية التابعة للعلوم الإنسانية شهدت منذ الأسبوع الماضي تحركات احتجاجية وصلت الى اقرار التوقف عن الدروس وتنظيم العديد من الوقفات الاحتجاجية مشيرا الى أن التحركات خاضها طلبة كليات ومعاهد اللغات بالقيروان ومنوبة وسوسة و9 أفريل وقفصة وصفاقس وقابس وباجة وابن شرف بتونس ومدنين والكاف وتوزر وجندوبة وسبيطلة بالقصرين ومعهد اللغات بتونس.

وحذّر عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد العام لطلبة تونس من تحرك وطني بجميع مؤسسات التعليم العالي في حال لم يستجب مجلس الجامعات المزمع انعقاده في غضون الأسبوع الجاري لعدد من المطالب أبرزها العدول على إحداث هذه الشعب الجديدة حسب تقديره.

و في ذات الصدد اشار إلى أن من جملة المطالب الأخرى المطروحة لمناقشتها بمجلس الجامعات مسألة الترسيم الرابع وإلغاء نظام إحتساب الغيابات، مؤكدا أنه على ضوء مدى الاستجابة للمطالب تحدد التحركات الإحتجاجية المستقبلية التي يمكن أن تصل حسب تقديره الى إعتصامات ووقفات إحتجاجية متتالية وإضراب بالمؤسسات الجامعية.

Related posts

الأول في الباكالوريا على مستوى كامل الجمهورية.. أرغب في دراسة الهندسة في الخارج

marwa

معدل امتلاء السدود التونسية الى حدود اليوم

Moufida Ayari

طقس الثلاثاء 3 أكتوبر 2023

marwa

Leave a Comment