23.9 C
تونس
17 مايو، 2024
وطنية

لأول مرة في تونس: إطلاق خدمة تُمكن من إستلام بعائث التّجارة الالكترونية في 20 ثانية

من المنتظر تدعيم الشبكة التجارية للبريد التونسي بمنظومة ذكية لتوزيع الطرود البريدية عبر إطلاق خدمة جديدة لتوزيع بعائث التجارة الإلكترونية « e-commerce »عبر صناديق آلية « PIKPAKBox ».
وتعد هذه الخدمة وفق ما صرح به مدير عام البريد التونسي، سامي المكّي، الأولى من نوعها في تونس، وسيتم تركيزها بالأماكن الإستراتيجية بالقرب من محطات النقل ومراكز التسوق بمختلف ولايات الجمهورية. وخدمة “PIKPAKBox” مؤمنة تمكن من إستلام البعائث في ظرف 20″ ثانية طيلة أيام الأسبوع 24 ساعة /24 و7أيام /7.

كما تمّ إطلاق بطاقة ” جرايتي” لتمكين أصحاب جرايات التقاعد الصادرة عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي « CNSS » والصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية « CNRPS » من صرف جراياتهم بصفة سهلة ومؤمنة انطلاقا من الموزعات الآلية للأوراق المالية « DAB » البريدية والبنكية وذلك تفاديا للاكتظاظ والانتظار بمكاتب البريد، كما تمكنهم بطاقة “جرايتي” من خلاص المشتريات عبر آلات الدفع الطرفية « TPE » والقيام بعمليات الخلاص عبر الأنترنات هذا الى جانب دعم التطبيقات السابقة للبريد على غرار تطبيقة « my Poste » عبر مختلف مواقع التحميل App store او Play store و Huawei App هذا، وقد بلغ عدد المنخرطين بهذه التطبيقة إلى حدود نهاية سبتمبر 2022 حوالي 000 130 منخرط.

ويهدف هذا الدعم و التطوير إلى تمكين الحرفاء من التمتع بمجموعة إضافية من الخدمات الجديدة ، دون ضرورة التنقل إلى مكاتب البريد، و للاشارة فقد تحصل البريد التونسي على الجائزة الاولى في مجال الخدمات الرقمية e-business وهي تعتبر اعترافا لتونس و للبريد التونسي كموسسة العالمية رائدة في مجال تطوير الإعلام و الخدمات الرقمية من خلال مشروع “D17” للدفع عبر الهاتف الجوال وذلك على هامش انعقاد مؤتمر القمة العالمية حول مجتمع المعلومات « SMSI » بجينيف (سويسرا) من 30 ماي 2022 وإلى غاية 03 جوان 2022.

وقد تم إسناد هذه الجائزة للبريد التونسي بعد اختيارمشروع « D17 » من طرف القمة العالمية حول مجتمع المعلومات للمشاركة في المسابقة التي تم تنظيمها بمناسبة المؤتمر والتي ضمت أكثر من 360 تجربة دولية رائدة في مجال الخدمات الرقمية.

Related posts

وزير السياحة : “نسبة الحجوزات تجاوزت 80 بالمائة بنزل جربة”

هادية الشاهد

حالة الطقس ليوم السبت 4 ديسمبر

root

البنك المركزي: إحتياطي تونس من العملة الصعبة يعادل 109 أيام توريد

سنية خميسي

Leave a Comment