25.9 C
تونس
10 مايو، 2024
وطنية

وزيرة االمرأة: ” تم رصد إعتمادات ماليا تقدر ب 3.7 مليون دينار لفائدة المرأة الريفية” (تسجيل صوتي )

أكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، آمال بالحاج موسى، في تصريح لمبعوثة 24/24، سنية خميسي، اليوم الخميس 13 اكتوبر 2022، تحصل حوالي 1000 إمرأة وفتاة في الوسط الريفي على أدوات عمل ودعم في مشاريعهن الفردية وذلك في إطار التمكين الاجتماعي والاقتصادي للنساء والفتيات في الوسط الريفي.

وأفادت موسى على هامش إشرافها على افتتاح افتتاح المعرض الوطنيّ النموذجيّ، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الريفيّة، أن للوزارة حوالي 21 مجمعا نسائيا، تنخرط فيها 500 امرأة وفتاة تقريبا، مشيرة إلى أنه تم إعطاء إشارة إنطلاق قرابة 7 مجامع.

وأكدت موسى أنه تم رصد إعتمادات ماليا تقدر ب 3.7 مليون دينار استفادت منها 1000 إمرأة وذلك في إطار التمكين الإقتصادي والاجتماعي للنساء في الريف.

كما شددت على أن الوزارة تسعى من خلال جملة من الأفكار والبرامج والأنشطة، إلى تعزيز قدرة النساء والفتيات في الوسط الريفي على الصمود، من خلال دعم المشاريع الفردية.

وأشارت الوزيرة إلى أن المرأة في الوسط الريفي تمثل قرابة ثلث النساء في تونس، مضيفة أن الفتيات والنساء الريفيات بصفة عامة لديهن مشاكل في التمكين الاجتماعي والاقتصادي .

وقالت بلحاج موسى إن الوزارة ترفع شعار “التمكين الاقتصادي للمرأة هو الحلّ ” وتعمل على إحداث نقلة نوعيّة ملموسة في حياة التونسيّات بالوسط الريفي وتعزيز قدرتهنّ على الصمود.

وفي ذات الإطار أعلنت الوزيرة عن إحداث ودعم 21 مجمعا تنمويا نسائيا يضم 467 منخرطة في القطاع الفلاحي والصناعات التقليدية وإحداث أكثر من ألف مشروع نسائي فردي.

وفي سياق َمتصل بينت أن المعرض الذي تم افتتاحه اليوم يضمّ 30 تونسيّة منتجة في اختصاصات مبدعة ومجدّدة تمثّل كلّ ولايات الجمهوريّة والمجامع التنموية النسائيّ.

وتجدر الإشارة إلى أن المعرض سيكون مفتوحا للعموم بقاعة الأخبار بالعاصمة انطلاق من يوم 14 أكتوبر ليتواصل إلى غاية 23 أكتوبر 2022، من الساعة العاشرة صباحا إلى الساعة السادسة مساء.

سنية خميسي

Related posts

رئيس الجمهورية يعيّن مديرة جديدة لديوان رئيس الحكومة 

Ichrak Ben Hamouda

القصرين: تلميذ يطعن زميليه في حافلة للنقل المدرسي

Na Da

رئيس الجمهورية: المجلس الأعلى للقضاء تم حله.. ولن أتدخل في القضاء أبداً

root

Leave a Comment