12 نوفمبر، 2026
وطنية

الرائد الرسمي: تحديد الأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن (وثيقة)

صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية يوم الجمعة 21 أكتوبر 2022 الأمر عدد 769 لسنة 2022 المؤرخ في 19 أكتوبر 2022
يتعلق بضبط الأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن في القطاعات غير الفلاحية الخاضعة لمجلة الشغل.

وينص الفصل الأول من الأمر على ضبط مقدار الأجر الأدنى المضمون لمختلف المهن في القطاعات غير الفلاحية للعمال من الجنسين البالغين من العمر 18 سنة على الأقل كما يلي :

1 – بالنسبة للأجراء الخالصين بالشهر:

– نظام عمل 48 ساعة في الأسبوع: 264. 459 دينارا.

– نظام عمل 40 ساعة في الأسبوع: 692. 390 دينارا.

2 – بالنسبة للأجراء الخالصين بالساعة:

– نظام عمل 48 ساعة في الأسبوع: 208. 2 د.

– نظام عمل 40 ساعة في الأسبوع: 254. 2 د.

أما بالنسبة للأجراء الخالصين بالشهر:

– نظام عمل 48 ساعة في الأسبوع: 264. 459 دينارا.

– نظام عمل 40 ساعة في الأسبوع: 692. 390 دينارا.

2 – بالنسبة للأجراء الخالصين بالساعة:

– نظام عمل 48 ساعة في الأسبوع: 208. 2 د.

– نظام عمل 40 ساعة في الأسبوع: 254. 2 د.

Related posts

سعيّد: 2700 وثيقة مدلّسة.. تطهير البلاد ليس مجرد شعار أرفعه دون أثر

Moufida Ayari

افتتاح أوّل مصحّة نفسيّة خاصّة في تونس

Moufida Ayari

السفارة التونسية  تنهي الجدل حول التعريفات الجديدة عند الحدود الجزائرية

Moufida Ayari

Leave a Comment