23.9 C
تونس
3 مايو، 2024
سياسة

الدستوري الحر : ” أعلمنا مديرة صندوق النقد الدولي أنّ الشعب التونسي خالي الذهن من محتوى الاتّفاق المزمع إمضاؤه مع حكومة بودن.”

أكد حزب الدستوري الحرّ مطالبته مديرة صندوق النقد الدولي بنشر وثيقة الإتّفاق موضوع المفاوضات ونشر وثيقة تعهدات الحكومة المقدّمة إليها كأساس للحصول على القرض. 

و قال الدستوري الحرّ، في بيان له اليوم الإثنين 24 أكتوبر 2022، أنّه توجّه برسالة إلى مديرة صندوق النقد الدولي، وأعلمها بأنّ الشعب التونسي خالي الذهن تماما من محتوى الاتّفاق المزمع إمضاؤه مع حكومة بودن.

و بيّن الحزب أنّه أشعر مديرة صندوق النقد الدولي بأنّ النقاط الثمانية التي نشرها الصندوق حول المفاوضات لم تبيّن تفاصيل تعهدات الحكومة ولم تشفِ غليل الرأي العام الوطني.

و أضاف الحزب أنّ ذلك يأتي تبعا لعدم إعلام الشعب التونسي بتفاصيل برنامج الإصلاحات المزعومة الذي قدّمته الحكومة القائمة للحصول على القرض، إضافة إلى “تجاهل” قيس سعيد لرسالة المساءلة الموجهة إليه بتاريخ 13 أكتوبر 2022 والمتضمنة مطالبته خصوصا بنشر مشروع الميزانية التكميلية لسنة 2022 ومشروع ميزانية سنة 2023 ومشروع الاتفاق المزمع إبرامه مع صندوق النقد الدولي بكل تفاصيله قبل إمضائه، وفق نصّ البيان.

Related posts

عاجل: إيقاف حمادي الجبالي

marwa

لجنة الحقوق والحريات تعقد جلسة استماع إلى مُمثَلي رئاسة الجمهورية

Ichrak Ben Hamouda

وزير الخارجية نبيل عمار يستقبل وزير الخارجية والمغتربين السوري

رمزي أفضال

Leave a Comment