23.9 C
تونس
17 مايو، 2024
أخبار الجهات

سيدي بوزيد : الوالي يدعو الى تطبيق القانون على المخالفين

انعقدت مساء أمس الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 بمقر ولاية سيدي بوزيد جلسة اللجنة الجهوية لمتابعة تطوّر الأسعار وضمان إنتظام التّزويد والتّصدّي للتّهريب والإحتكار والتّجارة الموازية والإنتصاب الفوضوي والسلامة الصحية للأغذية أشرف عليها عبد الحليم حمدي والي الجهة بحضور  أعضاء اللجنة.

وتمّ عرض تقارير اللجان الخاصة بالتزود والأسعارالمراقبة الصحية والتصدي للتهريب والتجارة الموازية ومقاومة الإنتصاب الفوضوي.

و قال مبروك عبادة المدير الجهوي للتجارة وتنمية الصادرات أنه وفي إطار مجابهة النقص الحاصل في التزود ببعض المواد الإستهلاكية تم تأمين كميات هامة من مادة السكر والزيت النباتي يجري توزيعها بالتنسيق مع المصالح الأمنية تفاديا للتجاوزات المتعلقة بالإحتكار والمضاربة كما يقع ضخ كميات من البطاطا المخزنة بمراكز التخزين والتبريد في السوق وذلك حرصا على إنتظامية التزوّد. 

و بيّن أن نتائج العمل الرقابي العادي والمشترك في الفترة الممتدة من 1 إلى 21 أكتوبر 2022 أفرزت تحرير 247  مخالفة إقتصادية خلال 1539 زيارة ميدانية و حجز مواد مختلفة ورؤوس أبقار لا تستجيب لشروط العرض.

من جهته أكّد الوالي على مواصلة العمل الرقابي وتكثيفه وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين لضمان تزود مرضي بمختلف المنتوجات وبعث رسالة طمأنة للمستهلك.

Related posts

جرزونة: الكشف عن مخزن عشوائي وحجز أطنان من القمح والبقول

marwa

صفاقس : قرار إيقاف تزويد الأسواق بالبيض من قبل التجار ..التفاصيل

root

نسبة تعبئة السدود بولاية نابل أقل من 10 % ‎‎

yosra Hattab

Leave a Comment