32.9 C
تونس
18 مايو، 2024
اقتصاد

طارق الشريف: ” التوجه للسوق الخارجية يستوجب الانخراط في المسؤولية المجتمعي”

قال رئيس منظمة الاعراف “كوناكت”، طارق الشريف، ان مشاكل تونس اليوم هي بالأساس اقتصادية خاصة على مستوى نسبة نمو المؤسسات، مشيرا إلى أن المسؤولية المجتمعية في المؤسسة تمكّن الشركات من التواجد في السباق داخل تونس وخارجها، خاصة وأن تونس سوق مفتوحة تعمل مع الخارج.
و أكد الشريف، في تصريح لـ 24/24: على هامش الدورة الثامنة من ندوة المسؤولية المجتمعية للمؤسسات، اليوم الاربعاء 26 أكتوبر 2022، انه لا يمكن الترفيع في نسبة النمو اذا انحصر العمل داخل السوق التونسية فقط، وذلك نظرا لحجم الاستهلاك وحالة الفقر.
و أضاف في ذات الصدد أن التوجه للسوق الخارجية يستوجب توفر شروط عبارة عن جوازات للانضمام الى السوق الخارجية، من ذلك الانخراط المؤسسات في المسؤولية المجتمعية.
و أضاف الشريف انه إلى اليوم توجد في تونس 4 مؤسسات فقط منخرطة في المسؤولية المجتمعية، داعيا الى مز انخراط بقية المؤسسات يمكنها من التصدير اكثر ما يمكن نحو الخارج.
واضاف الشريف إن الحصول على علامة المسؤولية المجتمعية يستوجب جهدا ووقتا وجملة من الإجراءات المستوجب اتباعها من طرف المؤسسة على غرار الاهتمام بالمحيط والمناخ، محذرا انه في صورة عدم الخراط المؤسسات في المسؤولية المجتمعية ستصبح حدود الدول مغلقة أمامها.

Related posts

وزارة النقل: برنامج لدعم وإنقاذ مؤسسات النقل العمومي

Ichrak Ben Hamouda

وكالة التصنيف اليابانية تخفض ترقيم تونس إلى “ب سلبي” مع آفاق سلبية

marwa

اتحاد الفلاحة يطالب بإجراءات لإنجاح موسم بذر الحبوب

صابر الحرشاني

Leave a Comment