17.9 C
تونس
9 مايو، 2024
العالم العربي وطنية

الاتفاق على عقد لجان مشتركة بين تونس والجزائر في المجال الاجتماعي (صور)

عقد وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، إثر وصوله أمس الأحد 06 نوفمبر 2022 إلى الجزائر، جلسة عمل مع وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، لسيد يوسف شرفة و بحضور الوفدين.

‏وأكد وزير الشؤون الاجتماعية بهذه المناسبة أهمية هذه الزيارة التي تندرج في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين وإعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي في المجال الاجتماعي كما اعتبر الزيارة مناسبة للإطلاع على التجربة الجزائرية حول المنظومة الوطنية للضمان الاجتماعي والبطاقة ‏الإلكترونية “شفاء” وآليات منحة البطالة إضافة إلى التنسيق حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه أكد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي الجزائري عمق العلاقات الأخوية بين البلدين، مبرزا أهمية مزيد دعم وتطوير علاقات التعاون في مجالات العمل و العلاقات المهنية والتشغيل والصحه والسلامة المهنية.

‏واستعرض في هذا الاطار وفدا البلدين واقع التعاون القائم بين الوزارتين ضمن إطار قانوني يشمل العديد من الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون والبرامج التنفيذية و اتفاقات التوأمة في عديد المجالات.

وفي هذا مالك الزاهي في هذا الصدد ضرورة تكثيف اللقاءات بين مسؤولي البلدين لمزيد الاستفادة من التجارب الرائدة وتفعيل مختلف الاتفاقيات المبرمة بما يخدم مصلحة الشعبين الشقيقين.

كما اتفق الطرفان على عقد اللجان الفنية المشتركة في أقرب الآجال وقبل موفى سنة 2022.

Related posts

سامي بن سلامة : ” أنقذتُ عملية الاستفتاء من خلال الضغط العالي الذي مارسته وكشفتُ عدة خروقات”

root

دول عدم الانحياز تطالب بوقف الحرب على غزة

Walid Walid

بيان الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ورابطه علماء المسلمين و رابطة المغرب العربي … بخصوص الدين الإبراهيمي الجديد الذي اعتمدته دولة الإمارات العربية المتحدة دين الدولة الرسمي الجديد ..

yosra Hattab

Leave a Comment