27.9 C
تونس
18 مايو، 2024
وطنية

اليوم: انطلاق حصص التعبير المباشر الخاصة بالحملة الانتخابية

انطلقت اليوم الثلاثاء 08 نوفمبر 2022، حصص التعبير المباشر الخاصة بحملة الانتخابات التشريعية سنة 2022، بمقر التلفزة الوطنية وذلك بإشراف ممثلين عن الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

من جانبه قال رئيس الهيئة، فاروق بوعسكر، في تصريح لمبعوثة 24/24، سنية خميسي، إن عملية تسجيل حصص التعبير المباشر ستتواصل في ظل وجود مواكبة من قبل أعضاء مجلس هيئة الانتخابات في كل حصة من هذه الحصص، وفق قوله.

وبين بوعسكر أنه بانطلاق الحملة الانتخابية يوم 25 نوفمبر الجاري سيتم برمجة بث كل هذه الحصص المسجلة على القناة الوطنية الأولى ليتسنى لجميع الناخبين معرفة المترشحين في جميع الدوائر الانتخابية عن قرب والاطلاع على برامجهم الانتخابية.

وأشار بوعسكر في ذات السياق أنه بعد البت في عدد كبير من الملفات التي تم ايداعها قبلت هيئة الانتخابات 3 مترشحين فقط موزعين على 3 دوائر ورفض بقية الملفات لعدم استكمال شروطها القانونية، مؤكدا أن ذلك يندرج في إطار حرص الهيئة على تطبيق القانون

في سياق متصل أكد رئيس هيئة الانتخابات أن جميع دوائر الداخل والبالغ عددها 51 دائرة تتكون من مترشحين وليس دوائر بصفة ترشحات مثلما تم تسجيله في بعض دوائر الخارج، مشددا على أن أكثر من 90 بالمئة من الدوائر في الداخل تحتوي على عدد يتراوح بين 2 و21 مترشح في بعض الدوائر الانتخابية، على حد قوله.

سنية خميسي

Related posts

طقس اليوم الاثنين 27 فيفري 2023

yosra Hattab

مالك الزاهي : “باب الحوار مع الاتحاد مفتوح مع امكانية تعديل هذا المرسوم..”

root

اليوم : جلسة عمل بين الاتحاد و الحكومة

yosra Hattab

Leave a Comment