21.9 C
تونس
21 مايو، 2024
عالمية

بايدن: يعلن عن نيته الترشح لولاية ثانية

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في مؤتمر صحافي عقده في البيت الأبيض، عن نيته الترشح لولاية رئاسية ثانية”، مشيرا إلى أنه سيؤكد ذلك “مطلع العام القادم”.

وأشاد بايدن في هذا الاطار بانتخابات منتصف الولاية واعتبرها بمثابة “يوم جيد للديموقراطية”، موضحا أن “الجمهوريون توقعوا موجة حمراء كبيرة لم تحدث”، وأبدى الرئيس الأمريكي استعداده “للعمل مع المعارضة الجمهورية لضمان أمن المصالح الأمريكية”، مشددا على أنه “سيعمل مع الجميع لخدمة الشعب الأميركي”، وأنه سيبذل قصارى جهده “لإعادة توحيد البلاد”.
وأشار في ذات السياق إلى انفتاحه على كل “الأفكار الجيدة”وأنه سيدعو قريبا قادة المعارضة إلى اجتماع في البيت الأبيض، قائلا: ” المواطنين تحدثوا بوضوح عن مخاوفهم بما فيها التضخم”.

وبعد أكثر من 12 ساعة على إغلاق آخر صناديق الاقتراع، لا تزال الولايات المتحدة تنتظر معرفة نتائج الانتخابات في ولايات حاسمة على غرار أريزونا ونيفادا.
ويتواصل فرز الأصوات في الانتخابات النصفية الأميركية التي يتم فيها اختيار جميع أعضاء مجلس النواب ونحو ثلث أعضاء مجلس الشيوخ إلى جانب عدد من حكام الولايات، وسط منافسة حادة بين الجمهوريين والديمقراطيين

المصدر: العربية

Related posts

تغريم ترامب 355 مليون دولار

Walid Walid

البنتاغون يكشف حالة وزير الدفاع الصحية

Walid Walid

قطر تدعو لتحرك عاجل لمنع كارثة برفح

Walid Walid

Leave a Comment