26.9 C
تونس
11 مايو، 2024
وطنية

بوعسكر: ”تم قبول طعنين من مجموع 54 ليصبح عدد المترشحين المقبولين 1055” (فيديو)

أفاد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فاروق بوعسكر، في تصريح لمبعوثة 24/24، سنية خميسي، اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022، بأن حصيلة الطعون المتعلقة بملفات المترشحين أفضت إلى قبول طعنين فقط من مجموع 54 طعنا، ليتمكن مترشحين اثنين فقط من العودة إلى سباق الانتخابات التشريعية المزمع تنظيمها يوم 17 ديسمبر المقبل.

وبين فاروق بوعسكر على هامش إشرافه اليوم الاثنين على انطلاق الملتقيات الجهوية للهيئة العليا المستقلة للانتخابات تحت عنوان “لقاء”، أن حوالي 90 بالمئة من قرارات الهيئة كانت قرارات سليمة من الناحية القانونية وهذا ما أكدته المحكمة الإدارية في طور الاستئناف.

وأشار بوعسكر في ذات السياق إلى أن العدد الجملي والنهائي للمترشحين المقبولين هو 1055 مترشحا، ستكون أسماءهم وصورهم موجودة في أوراق التصويت أيام 15 و 16 و 17  ديسمبر 2022، على اعتبار وجود مترشحين اثنين عادا إلى السباق الانتخابي بعد قبول طعنيهما، في وقت تم فيه تسجيل 5 انسحابات.

واستنكر بهذه المناسبة تعرض هيئة الانتخابات إلى حملة من التشكيك والتشويه والمغالطات، قال إن الهدف منها إرباك عمل الهيئة وافشاله، مؤكدا حرص الهيئة وعزمها على المضي قدما لإنجاح الموعد الانتخابي، وفق قوله.

سنية خميسي

Related posts

نقابة الصحفيين تنعى الزميل الصحفي محمود الذوادي

root

صدور قرار قضائي بخصوص الطفلة التونسية

سنية خميسي

المصادقة على مدونة سلوك وأخلاقيات المهنة لمراقبي المصاريف العمومية

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment