29.9 C
تونس
19 مايو، 2024
وطنية

وزارة التجهيز تتسلم معدات جديدة للأشغال العامة بقيمة 9 مليون دينار (صور)

أشرفت وزيرة التجهيز والإسكان، سارة الزعفراني الزنزري، اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، على عملية تسلم الدفعتين الأولى والثانية من المعدات الجديدة للأشغال العامة المتكونة من 15 آلة ماسحة علامة KOMATSU صنف GD555-5 مصنعة باليابان وذلك بحضور المدير العام للجسور والطرقات، صلاح الزواري والمدير العام للتنسيق بين الإدارات الجهوية، مراد المؤدب الحمروني ومدير إدارة المعدات، فتحي العياري والكاتب العام للجامعة العامة للأشغال العمومية والإسكان و البيئة، محمد الشريف وعدد من إطارات وأعوان إدارة المعدات.

وقد تم شراء هذه المعدات التي تتكون من 18 آلات ماسحة في إطار صفقة اقتناء ثماني عشرة آلة ماسحة علامةKOMATSU صنف GD555-5 مصنعة باليابان بكلفة جملية تقدر بـ9 مليون دينار ممولة من ميزانية الدولة. وتتواصل الإجراءات الخاصة لاستلام الدفعة الثالثة المتكونة من 03 آلات ماسحة موفى شهر ديسمبر 2022.

وثمنت الوزيرة بهذه المناسبة المجهودات التي تقوم بها إدارة المعدات في معاضدة مجهودات الإدارات الجهوية للتجهيز والإسكان سواء في تهيئة الطرقات ودعم التدخلات لمجابهة الفيضانات والثلوج وزحف الرمال أو إطفاء الحرائق، مؤكدة ضرورة الاستغلال الأمثل لهذه المعدات و للإمكانيات المتوفرة حتى تكون دائما مصالح وزارة التجهيز والإسكان جاهزة لكل التدخلات الضرورية والعاجلة.

وحسب بلاغ صادر عن وزارة التجهيز سيتم توزيع هذه الآلات حسب النقص في الآلات الماسحة بالنسبة لـ18 إدارة جهوية للتجهيز والإسكان واستعمالها لتغطية أكثر عدد من المعتمديات المجاورة.

Related posts

شركة السكك الحديدية لم تقتن قطارات جديدة منذ سنة 1981

yosra Hattab

قطع البث عن إذاعة “اي أف أم” وقناة “تونسنا”

هادية الشاهد

الغازوال 50 متوفّر..الشركة التونسية لصناعات التكرير توضخ

yosra Hattab

Leave a Comment