31.9 C
تونس
20 مايو، 2024
وطنية

وزيرة المرأة: ”على كل امرأة تتعرض للعنف الاتصال على الرقم 1899″ (فيديو)

أفادت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن، أمال بلحاج موسى، في تصريح لمبعوثة 24/24، سنية خميسي، بأن عدد الإشعارات الواردة على الرقم 1899 بلغت 5 آلاف، لتكون نسبة إشعارات العنف الزوجي 80 بالمئة، مسجلة بذلك ارتفاعا مقارنة بالسنتين الماضيتين التي لم تتجاوز خلالها نسبة الإشعارات 70 بالمئة، وفق تقديرها.

ودعت وزيرة المرأة في هذا الصدد كل امرأة تتعرض إلى العنف من قبل أي شخص مهما كانت هويته ونوع العنف أن تتصل بداية من اليوم على الرقم 1899 التابع للمرصد الوطني لمناهضة العنف ضد المرأة والذي سيكون متاحا 24/24 ساعة لتلقي اشعارات النساء ضحايا العنف، وفق قولها.

وأضافت أمال بلحاج على هامش إشرافها اليوم الجمعة 25 نوفمبر 2022، على انعقاد ندوة دوليّة حول “دور مؤسّسات التّنشئة الاجتماعيّة في الوقاية من العنف ضدّ المرأة”، أن الوزارة في إطار مكافحتها لهذه الظاهرة اشتغلت لمدة سنة كاملة على تعزيز آليات حماية المرأة من العنف، من خلال الترفيع في عدد مراكز إيواء نساء ضحايا العنف وأطفالهن، مشيرة إلى أن عدد المراكز ارتفع من مركزين إلى 10 مراكز.

وبينت بلحاج موسى أن وزارة المرأة وضعت كذلك برنامجا ينص على بعث 24 مركز إيواء موزعة على جميع ولايات الجمهورية التونسية، مؤكدة أنه سيتم  خلال هذه الحملة الدولية التي تنطلق اليوم لتستمر على مدى 16 يوما، فتح 3 مراكز إيواء جديدة في ولايات بن عروس والقصرين وسيدي بوزيد.

سنية خميسي

Related posts

الانتخابات التشريعية: سعيد يستقبل رئيس بعثة الملاحظين للاتحاد الافريقي

سنية خميسي

جلسة عامة بحضور وفد وزاري لمناقشة عدة مشاربع قوانين

رمزي أفضال

بطاقات إيداع بالسجن ضد أكثر من 80 مهاجرا من جنوب الصحراء

Moufida Ayari

Leave a Comment