23.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
اقتصاد العالم العربي وطنية

الجزيري: ”أكثر من 200 مؤسسة اقتصادية تونسية وليبية ستشارك في المعرض المنتظم في مصراتة” (فيديو)

أفاد رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، أنيس الجزيري، في تصريح لمبعوثة 24/24، سنية خميسي ، بأن المجلس سيُنظم بالشراكة مع غرفة مصراتة أيام 16 و 17 و 18 جانفي 2023، المعرض التونسي الليبي.

وأوضح الجزيري على هامش إشرافه اليـوم الخميس غرة ديسمبر 2022، على ندوة صحفية عُقدت بمقر مجلس الأعمال التونسي الإفريقي، أن الهدف من هذا المعرض هو حث المؤسسات التونسية على الانتصاب والاستثمار في ليبيا لخلق شراكات مع المستثمرين الليبيين والانطلاق نحو إفريقيا جنوب الصحراء من خلال هذه الشراكات، وفق تعبيره.

وأضاف أنه من المنتظر أن تشارك في هذه الدورة الأولى للمعرض والتي ستنعقد في مصراتة أكثر من 200 مؤسسة اقتصادية تونسية وليبية من مختلف القطاعات وذلك تحت شعار “تونس-ليبيا بوابة افريقيا جنوب الصحراء”.

واعتبر رئيس مجلس الأعمال التونسي الإفريقي  في ذات السياق، أن مدن مصراتة وطرابلس وبنغازي تعد نقاط عبور لتونس نحو أسواق افريقية مثل التشاد والنيجر ومالي والسودان، التي لا يمكن تسويق السلع في أسواقها إلى عبر لعبر ليبيا، وفق تقديره.

وقال أنيس الجزيري إن مصراتة تُعد منطقة مهمة على المستوى الاقتصادي وذلك لاحتوائها على ميناء يجعل منها منطقة حرة على أعلى مستوى حوالي، مشيرا إلى وجود حوالي 7 آلاف شاحنة في مصراتة، ما يمثل أكبر أسطول في افريقيا.

سنية خميسي

Related posts

طقس الأربعاء 8مارس 2023

yosra Hattab

وزير التعليم العالي: الانطلاق في مشروع السحاب الرقمي

marwa

أنا يقظ وهيئة مكافحة الفساد: النساء أقل تورطا في الفساد من الرجال (صور)

root

Leave a Comment