19.9 C
تونس
8 مايو، 2024
سياسة

مذيوب يقدم شكوى للجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين بالاتحاد البرلماني الدولي

قال مساعد رئيس مجلس نواب الشعب المنحل، ماهر مذيوب، اليوم الإثنين 05 ديسمبر 2022، في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بالفيسبوك، أنه تقدم بشكوى للجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين بالاتحاد البرلماني الدولي حول ما وصفها بـسياسة التشفي والتنكيل بنور الدين البحيري من الاختطاف والاخفاء القسري والاعتقال التعسفي إلى المحاكمات السياسية المفتعلة.


و أوضح ماهر مذيوب ، أنه في الشكاية التي رفعها للجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين بالاتحاد البرلماني الدولي أن السلطات التونسية، وجهت دعوة لنور الدين البحيري للحضور يوم 06 ديسمبر 2022 لدى التحقيق لدى القطب القضائي لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن الدعوة للحضور لدى السلطات الـأمنية أو القضائية أصبحت الخبز اليومي للسلطات التونسية.

و أكد أن وضعية البحيري تدعو إلى القلق الشديد و الحذر المحمول على حماية النفس البشرية، المهددة بخطر الموت.

 واعتبر مذيوب أن الدعوة للحضور للتحقيق، تمثل حلقة بغيضة من مسلسل التشفي والتنكيل الممنهج بنورالدين البحيري والتي ستكون لها انعكاسات مباشرة و آنية و خطيرة جدا على صحته.
ودعا مذيوب كافة المحامين والحقوقيين في تونس والعالم إلى التضامن مع البحيري  ومخاطبة السلطات التونسية قصد الكف عن ملاحقته والتوقف عن هرسلة عائلته في كل الحالات، ووقف جميع المحاكمات العسكرية والمدنية للنواب و الناشطين السياسيين و في المجتمع المدني، والحد من الانتهاكات الخطيرة و الجسيمة ضد كل نفس حر في تونس.

Related posts

قضية “جوازات السفر والجنسيات”: تأجيل استنطاق حمادي الجبالي

Na Da

مسألة توزيع الخبز من أهم محاور لقاء الرئيس قيس سعيد برئيسة الحكومة ووزيرة المالية

رمزي أفضال

راشد الغنوشي يقرر مقاطعة جلسات الحضور أمام التحقيق

رمزي أفضال

Leave a Comment