16.9 C
تونس
9 مايو، 2024
سياسة وطنية

سهير عابدين: ”هدفنا إخراج المرأة من الدور التابع إلى الدور المؤثر” (فيديو)

قالت رئيسة الشبكة العربية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات، سهير عابدين، في تصريح لمبعوثة 24/24، سنية خميسي، إن دور المرأة العربية هو دور قيادي سواء في العملية الانتخابية أو في الفضاء السياسي بشكل عام.

وثمنت سهير عابدين بهذه المناسبة أهمية إطلاق حملة إقليمية على المستوى الوطني وذلك في ظل تنظيم انتخابات تشريعية في تونس، مما من شأنه أن يُعزز مكانة المرأة وأهمية دخولها في المعترك الانتخابي لتنافس بشدة قصد الوصول إلى مواقع قيادية.

وبينت عابدين أنه بإمكان المرأة العربية إضافة الكثير في أي منصب تضطلع به، مؤكدة أن الهدف المشترك بين المجتمع المدني والإدارات الانتخابية والأحزاب السياسية، هو تمكين المرأة من التناصف وتكافئ الفرص، إلى جانب العمل على تغيير المنظور والثقافة المجتمعية حول الدور التقليدي للمرأة من خلال إخراجها من الدور التابع إلى الدور الداعم المؤثر على صعيد المنطقة العربية، وفق تعبيرها.

وأشارت رئيسة الشبكة العربية على هامش إشرافها اليوم الجمعة على حفل الإطلاق الوطني للحملة الإقليمية لتعزيز مشاركة المرأة في الانتخابات، إلى أنه تم في السنوات الأخيرة تسجيل ارتقاء للنساء وتقدمهن على المستويين الكمي والنوعي.

سنية خميسي

Related posts

باجة: وفاة شخصين واصابة اخر في حادث اصطدام شاحنة بسيارة

marwa

رئيس الحكومة يؤدي زيارة عمل إلى الحزائر

رمزي أفضال

قاضي التحقيق يُبقي على الشواشي بحالة سراح

yosra Hattab

Leave a Comment