16.9 C
تونس
27 أبريل، 2024
العالم العربي عالمية

ملك المغرب يوشح أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم بأوسمة ملكية

استقبل ملك المغرب، محمد السادس، أول أمس الثلاثاء 20 ديسمبر 2022، بقاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط أعضاء المنتخب الوطني لكرة القدم بعد تميز اداءهم أثناء مباريات كأس العالم (فيفا) – قطر 2022.

وتم خلال هذا الحفل الذي حضره كل من ولي العهد، الأمير الحسن وصاحب السمو الملكي الأمير رشيد، توشيح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع ومدرب المنتخب الوطني السيد وليد الركراكي ولاعبي المنتخب الوطني الذين كانوا مرفوقين بأمهاتهم، بأوسمة ملكية.

كما وشح العاهل المغربي بوسام العرش من درجة ضابط لاعبي المنتخب الوطني، غانم سايس، وياسين بونو وأشرف حكيمي ونصير مزراوي وسفيان أمرابط، ونايف أكرد وحكيم زياش وعز الدين أوناحي.

يأتي ذلك في وقت أعطى فيه الملك تعليماته السامية من أجل تسليم أوسمة ملكية لجميع أعضاء الطاقمين التقني والطبي للمنتخب الوطني وذلك تقديرا للعمل الاستثنائي الذي قدموه.

ويعتبر الاستقبال الذي خصصه الملك للاعبين الذين كانوا مرفوقين بأمهاتهم تكريما لهؤلاء النساء المغربيات اللواتي حرصن على تلقين أطفالهن مبادئ الوطنية والتضحية والانتماء للوطن، كما يشكل تعبيرا عن المكانة الخاصة التي يوليها الملك للمرأة المغربية باعتبارها دعامة أساسية للعائلة والمجتمع عموما.

Related posts

فاطمة المسدي: ” مشروع قانون تجريم التطبيع إنجاز تاريخي في تاريخ تونس”

Ichrak Ben Hamouda

منطقة شينغن تضم 3 دول تقع على طرق الهجرة السرية

سنية خميسي

تل أبيب أخلت سفاراتها في الشرق الأوسط منها البحرين والأردن والمغرب ومصر وتركيا

محمد بن محمود

Leave a Comment