30.9 C
تونس
4 مايو، 2024
وطنية

الونيفي: ”حياتك أهم” لتجنب مخاطر الطريق خلال عطلة رأس السنة 

تحت شعار ”حياتك أهم” أطلقت جمعية تونس للسلامة المرورية حملة تحسيسية وطنية حول التوعية بخطر الإفراط في السرعة والسياقة في حالة غير طبيعية والمجاوزة الممنوعة واستعمال الهاتف الجوال أثناء القيادة.

وتأتي هذه الحملة أمام ما تشهده الطرقات من كثافة مرورية كبيرة خاصة بتزامن عطلة رأس السنة الإدارية و العطلة المدرسية و الجامعية.

 وتتمثل في تنظيم حملات توعية بمحطات الاستخلاص للطرقات السيارة و المفترقات الكبرى للمدن و المناطق السياحية خاصة التي تشهد حركية كبرى أثناء سهرة رأس السنة الميلادية.

5415 حادثا يودي بحياة 1032 شخصا سنة 2022

وفي تصريح اذاعي قال رئيس جمعية تونس للسلامة المرورية  بلال الونيفي إن  آخر الإحصائيات بينت أنه إلى حدود 28 ديسمبر من هذا السنة تم تسجيل 5415 حادث مرور نتج عنه 1032 حالة وفاة و7818 جريحا أي بزيادة بـ 360 حادا وبـ31 قتيلا و964 جريحا مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

المراقبة الذكية ضرورة للحد من إرهاب الطريق

 ودعا الونيفي أصحاب القرار في الخصوص لتغيير القوانين الخاصة بالطرقات وإدراج المراقبة الآلية  والذكية  باعتبارها الحل الوحيد للتقليص من عدد حوادث المرور.

هذه توصيات الجمعية لمستعملي الطريق…

 من جهة أخرى دعا رئيس جمعية تونس للسلامة المرورية  بلال الونيفي  مستعملي الطريق إلى أخذ كافة الاحتياطات اللازمة والامتناع كليا عن  السياقة في حالة غير طبيعية بسبب الكحول أو المخدرات أو في حالة التعب بالإضافة إلى اجبراية استعمال حزام الأمان والأخذ بنصائح وتوجيهات أعوان الأمن.

Related posts

إيقاف 6 عناصر اجرامية خطيرة بمحطة القطار بمقرين

marwa

نقابة الصحفيين تلتقي وفدا عن مؤسسة ‘كاكتوس برود’

Ichrak Ben Hamouda

الصلح الجزائي : من الممكن بلوغ الـ 13ألف مليار نظرا لكم القضايا المرفوعة

yosra Hattab

Leave a Comment