10.9 C
تونس
25 أبريل، 2024
نقابات

سامي الطاهري: البلاد على شفى الإفلاس الاقتصادي والاتحاد لن يقف مكتوف الايدي

أشرف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري اليوم الخميس 5 جانفي 2023، بمقر الاتحاد الجهوي للشغل بجندوبة على الاجتماع الجهوي للإطارات النقابية بجندوبة و الذي تناول الوضع العام للبلاد و الوضع الاجتماعي و الاقتصادي و تداعيات الوضع السياسي و الرهانات التي تنتظر البلاد عامة و الاتحاد خاصة .

و أكد الأمين العام المساعد سامي الطاهري أن المجالس الجهوية ذات أهمية بالغة من حيث الاتصال بالنقابيين و تدارس الوضع العام الذي يتميز بأزمة متعددة الجوانب مس المستويات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية .

و أوضح الطاهري أن الوضع السياسي هو المتسبب الرئيسي في تأزم الأوضاع بالبلاد بعد انحراف مسار 25 جويلية 2022 و لم يستعمل أهدافه بل بالعكس عادت التضييقات و القرارات المرتجلة و حتى انتخابات 17 ديسمبر لم تحل الأزمة بل زادت في تعقيدها.

وكشف الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي أن أرقام البنك المركزي التي تقر بأن نسبة التضخم 11 % خلال السنة القادمة، تعد مؤشرا اقتصاديا خطيرا مع تراجع الإستثمار و قيمة الدينار، وهوما انعكس على الوضع الاجتماعي وأدى الى تنامي الفقر و البطالة في وضع أطلق بشأنه الاتحاد مبادرة وطنية مع شركائه من الرابطة التونسية لحقوق الإنسان و عمادة المحامين.

وقال الطاهري إنه و في صورة عدم تجاوب رئيس الجمهورية “فإننا مضطرون للعب دورنا الوطني في انقاذ البلاد التي هي على شفى الإفلاس الاقتصادي و الانفجار الاجتماعي و لن نبقى مكتوفي الأيدي أمام هذا الوضع”

Related posts

وجيه الزيدي:”التّسخير غير قانوني”(فيديو)

هادية الشاهد

شكيب التريكي :”قيادات من حركة النهضة افتكوا اتحاد الفلاحين نظرا لتمثيليته الكبيرة في مختلف مناطق البلاد “

root

الطبوبي :”لسنا خماسةونطالب بتسوية الوضعيات”

root

Leave a Comment