16.9 C
تونس
3 مايو، 2024
سياسة

حول مسيرة الدستوري الحر …والي تونس يوضح

قال والي تونس كمال الفقي في مراسلة وجهها لرئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، أن الحزب يعتبر متخليا عن مطلبه المودع بمقر الولاية بتاريخ 20 ديسمبر 2022 والمتعلق بالقيام بمسيرة احتجاجية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم السبت 14 جانفي بداية من الساعة العاشرة صباحا.

و أكد الوالي هذا القرار إلى امتناع من يمثل حزب الدستوري الحر من الاستجابة إلى الاستدعاء الموجه للحزب في أكثرمن مناسبة من إدارة إقليم الأمن الوطني بتونس، خاصة أن الحزب تقدم بمطلب بتاريخ 6 جانفي 2023 للقيام بمسيرة مشفوعة بوقفة احتجاجية بجهة قرطاج وقوبل بالرفض لدواع أمنية.

وندّد الحزب بما اعتبره ”تعسفا وتسلطا يمارسه والي تونس دون رقيب ولا حسيب، وعرقلة ما وصفها بـ”السلطة غير الشرعية” لأنشطته ومنعها المتكرر لمسيراته وتحركاته الإحتجاجية الكبرى”، وفق نص البلاغ.

وشدد ”أن هذه القرارات التعسفية ترمي إلى إخراس صوت الفئات الواسعة من الشعب التونسي الرافضة لعودة حكم الإخوان والمعترضة في الآن نفسه على الحكم الفردي، الديكتاتوري والفاشل الذي يمارسه قيس سعيد ويقود البلاد من خلاله نحو الهاوية،”، وفق نص البلاغ.

وعبّر الدستوري الحر عن تمسكه بحقه في ممارسة نشاطه وتنظيم تظاهرته بكل حرية وتشبثه بحق مناضلاته ومناضليه وانصاره في التعبير السلمي والمنظم عن غضبهم من تردي الوضع الإقتصادي والمالي والإجتماعي والسياسي والاحتجاج المشروع على انتهاك الحقوق المدنية والسياسية للشعب التونسي وحرمانه من تقرير مصيره واختيار حكامه وممثليه عبر انتخابات حرة ومطابقة للمعايير الدولية،”، وفق البلاغ ذاته.

Related posts

أمين محفوظ: “رئيس الجمهورية سيشرف على تركيبة لجنة الاصلاحات التي تنطلق في العمل بعد 20 مارس”

root

بودربالة يدعو إلى التسريع في وضع مجلة المياه لعرضها على مجلس النواب

Ichrak Ben Hamouda

رئيس الجمهورية يستمع إلى مشاغل المواطنين لدى تحوله إلى منطقتي حي الانطلاقة والمنيهلة

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment