11.9 C
تونس
20 أبريل، 2024
دولي

روسيا تصعد هجماتها في أنحاء أوكرانيا


صعدت روسيا هجماتها في أنحاء أوكرانيا، بعد يوم من إعلان الغرب مدّ كييف بدبابات قتالية، واستهدفت عشرات الصواريخ والمسيّرات الروسية العاصمة الأوكرانية ومدنا في الجنوب والشرق، واعتبر الكرملين أن الدبابات لن تغيّر من طبيعة المعركة، في حين أعلنت وزارة الدفاع الأوكرانية أن هناك تحضيرات قتالية روسية انطلاقا من القرم.
فقد شنّت القوات الروسية ضربات صاروخية في أنحاء مختلفة من أوكرانيا؛ من بينها 37 غارة جوية و10 ضربات صاروخية ليلية استهدفت البنية التحتية في دنيبرو ومناطق أخرى، مما دفع الجيش الأوكراني إلى إعلان عن حالة التأهب القصوى في عموم أراضي البلاد.
كما شمل القصف والغارات العاصمة كييف التي استيقظ سكانها على وقع أصوات الانفجارات بعد استهداف القوات الروسية لها بأكثر من 15 صاروخ “كروز”، قالت السلطات الأوكرانية إن دفاعاتها الجوية نجحت في إسقاطها جميعها.
وأكدت السلطات العسكرية في كييف تصدّي الدفاعات الجوية الأوكرانية للصواريخ الروسية التي وجهت نحو المدينة، لكنها دفعت بعدد كبير من سكانها إلى النزول إلى الملاجئ والبقاء فيها، بعد تأكيد المجلس الإقليمي في كييف أن خطر الضربات الجوية لم ينته.
وفي وقت سابق، أعلن عمدة كييف فيتالي كليتشكو مقتل شخص وإصابة اثنين بهجوم صاروخي روسي استهدف مبنى غير سكني بمنطقة هولوسيفسكي بالمدينة، وأكد -في منشور على تليغرام- وقوع انفجارات متفرقة في المدينة وحث السكان على الاحتماء.

Related posts

نتنياهو يحذر نصر الله: ‘أي خطأ.. سيكلفك ثمنا لا يمكنك حتى تخيله’

محمد بن محمود

بريطانيا ترسل سفينة حربية إلى غويانا وفنزويلا تصف الخطوة “استفزاز”

Walid Walid

رئيس الوزراء الأردني : تهجير الفلسطينيين يعتبر إعلان حرب

Walid Walid

Leave a Comment