16.9 C
تونس
19 أبريل، 2024
فنون وطنية

معز المولهي رئيس جمعية محبي الخيول التونسية بمنوبة :مهرجان الدندان قد يستقبل 70 ألف زائر

قال معز المولهي رئيس جمعية محبي الخيول التونسية بمنوبة ان جمعيته بصدد الإستعداد لتنظيم الدورة الثالثة للمهرجان الثقافي والسياحي سيدي أحمد الدندان أيام 17 و18 و 19 مارس المقبل بمدينة الدندان من ولاية منوبة.
واوضح المولهي ان المهرجان قد يستقبل حوالي 70 ألف زائر من كل الولايات ومن بعض الدول الاخرى مشيرا الى ان هذه المناسبة ستشمل تنظيم معارض مختلفة كالصناعات التقليدية والمنتوجات الفلاحية.
كما سيتم وفق معز المولهي تنظيم عروض فرجوية خاصة بالفروسية “الزقارة” بمشاركة 36 فارس من مختلف مناطق الجمهوية على مدى 3 ايام في فضاء المهرجان بحي 3 أوت بالدندان.
وستشارك فرقة الفنون الشعبية بطبربة في هذه العروض الفرجوية . كما ستحيي الفنانة الشعبية زينة القصرينية احدى السهرات الفنية إضافة إلى عرض الحضرة الصوفية من سيدي بوعلي نفطة إضافة الى تنظيم سهرة فنية للشباب قد يحييها احد الأسماء اللامعة في الراب .
كما سيتخلل المهرجان تنظيم مسابقة في رياضة التايكوندو. وستشارك جمعية كرنفال ببرج العامري لفن العرائس اضافة لعرض مسرحية موجهة للاطفال سيقدمها المسرحي محمد العوني.

كما توجه معز المولهي بالشكر الى السلطات المحلية والجهوية على دعمهم المتواصل للمهرجان وايلائهم الاهمية اللازمة للانشطة الثقافية والشبابية وعلى رأسهم المندوبة الجهوية للشؤون الثقافية بمنوبة التي تعهدت بتوفير الدعم اللوجستي والمادي لانجاح هذه التظاهرة. كما دعا المولهي وزارة السياحة الى دعم وتوفير كل مقومات انجاح هذه التظاهرة الرامية الى تنشيط الحركة السياحية.

Related posts

رئيس الجمهورية: تونس لن تتخلى عن دورها الاجتماعي

Ichrak Ben Hamouda

طقس اليوم : ارتفاع متواصل في درجات الحرارة

yosra Hattab

عبد الحميد الجلاصي لـ 24/24: أشفق على نجلاء بودن ورئيس الجمهورية يريد توريط المؤسسة الأمنية

root

Leave a Comment