14.9 C
تونس
29 مارس، 2024
وطنية

السوار الالكتروني داخل المؤسسة السجنية في أفريل 2023

قال سنان الزّبيدي، قاضي تنفيذ العقوبات بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، وعضو لجنة السّوار الالكتروني بوزارة العدل، إنّ أكثر من 5000 شخص صادرة في حقهم أحكام قضائية انتفعوا بالعقوبة البديلة المتمثّلة في “العمل لفائدة المصلحة العامّة”، في إطار السّراح الشّرطي.

ولاحظ الزّبيدي في مداخلته خلال مائدة مستديرة حول موضوع “العقوبات البديلة: بين الموجود والمنشود”، نظّمها اليوم الثلاثاء، نادي الثقافة القانونيّة بكلّية الحقوق والعلوم السّياسيّة بتونس، أنّ قضاة تنفيذ العقوبات طالبوا ومازالوا يطالبون بالإسراع في تفعيل مشروع “السّوار الالكتروني” بالنسبة إلى من هم في حالة إيقاف، نظرا إلى أن هذا الإجراء سيحدّ كثيرا من نسبة الاكتظاظ في السّجون والتّي تفوق 131 بالمائة.

وأضاف أن أكثر من 70 بالمائة منهم في حالة إيقاف تحفّظي. وكشف أنّ أوّل تجربة لتفعيل العقوبة البديلة (السّوار الالكتروني) ستكون في شهر أفريل المقبل، داخل الوحدة السّجنية، (أي بإمكان المنتقع بهذا الإجراء التحرك به داخل المطبخ مثلا أو المصحّة)، من أجل التأكّد من فاعليّته، خاصّة على مستوى البنية التّحتيّة ومدى فاعليّة التغطية المرتبطة بشبكة الاتصالات، نظرا إلى أنّ هذه التقنية لا تهمّ المدن فقط بل كذلك الأرياف، مشيرا إلى أنّ مشكلة التغطية من بين المسائل التي يجب حلّها نهائيّا قبل تفعيل هذه العقوبة البديلة.

Related posts

أفاق تونس يطالب بإعادة فرض الـتأشيرة على كل مواطني دول جنوب الصحراء

marwa

حالة الطقس اليوم الأربعاء 6 سبتمبر 2023

marwa

رئيس الجمهورية في ولاية نابل لتدشين أول شركة احياء بمعتمدية بني خيار

yosra Hattab

Leave a Comment