21.9 C
تونس
28 مارس، 2024
اقتصاد

جلسة عمل بين رئيس الاتحاد ورئيس منظمة الأعراف الفرنسيةواجتماع لمجلس المؤسسات التونسية الفرنسية

عقد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والصناعات التقليدية يوم أمس بباريس جلسة عمل مع السيد Geoffroy ROUX DE BEZIEUX رئيس منظمة الأعراف الفرنسية MEDEF بحضور محمد الكعلي نائب رئيس الاتحاد ومراد المؤدب مدير ديوان رئيس الاتحاد، و Fabrice Le Sache نائب رئيس المنظمة الفرنسية وAlexandre PLANELLES المدير العام لتحالف منظمات أصحاب العمل الفرنكوفونية.
وتناول اللقاء التعاون الاقتصادي الثنائي وسبل مزيد دفعه وكذلك التعاون المتعدد الأطراف بين المؤسسات التونسية والفرنسية من جهة وبعض الوجهات الاستثمارية الهامة على غرار ليبيا والبلدان الإفريقية.
كما تحدث الطرفان عن الملتقى الاقتصادي الفرنكفوني الذي ينظمه تحالف منظمات أصحاب العمل الفرنكوفونية خلال شهر جوان المقبل في كندا والتأكيد على أهمية إنجاح هذا الموعد الذي تحضره 30 منظمة أصحاب عمل من البلدان الفرنكوفوني. وتلا هذه الجلسة اجتماع لمجلس المؤسسات التونسية الفرنسية ترأسه السيد سمير ماجول و Fabrice Le Sache وحضره أعضاء المجلس من الجانبين وتدارس بالخصوص مستقبل التعاون الثنائي حيث أكد الجانبان على أهمية التركيز على القطاعات ذات القيمة المضافة العالية .
وتجدر الإشارة أن مجلس المؤسسات الفرنسية والتونسية هو هيئة مشتركة بين الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ومنظمة الأعراف الفرنسية ” MEDEF ” تعنى بالعلاقات بين البلدين وبين المنظمتين.

Related posts

الابقاء على نسبة الفائدة الرئيسية دون تغيير ..البنك المركزي يُوضح

root

وزيرة المالية : “المالية العمومية في وضعية خانقة”

yosra Hattab

جلسة استماع حول مدى التقدم في إنجاز البرامج والمشاريع المتعلقة بالإدارة الإلكترونية

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment