37.9 C
تونس
18 مايو، 2024
دولي

في عامها الجامعي الأول.. قصَّة أصغر مرشّحة لعضوية برلمان تركيا

مع انتهاء وضع قوائم المرشحين في الانتخابات الرئاسيّة والبرلمانيّة التركية القادمة المقرر إجراؤها في 14 ماي 2023، قدم حزب العدالة والتنمية الحاكم قائمته النهائية إلى المجلس الأعلى للانتخابات، والتي شهدت مفاجأة بضم أصغر مرشح برلماني في تاريخ الحزب، وهي نيسا ألبتكين البالغة من العمر 18 عاماً فقط.
من هي نيسا ألبتكين؟ وما هي خلفيتها التعليمية والعائلية؟
وُلدت نيسا ألبتكين البالغة من العمر 18 عاماً في شهر أكتوبر من عام 2004، إذ تعود أصولها إلى ولاية ماردين في جنوب شرق تركيا، وهي ابنة لعائلة مكونة من 4 أبناء، ووالدها هو أحد المؤسسين لحزب العدالة والتنمية. وألبتكين هي طالبة في السنة الأولى في قسم الخدمة الاجتماعية في جامعة أتاتورك في ولاية أرضروم الواقعة شرقي تركيا.

عائلة سياسية
بشأن ترشحها في هذه السن الصغيرة، تقول نيسا ألبتكين في تصريحات صحفية، إنها سعيد جدا برؤية اسمها في القائمة الانتخابية: “العديد من أفراد عائلتي يعملون في السياسة، ولقد قررت أن أسير على خطاهم، اعتقد أنهم عملوا بشكل جيد جدا، لقد كانوا قدوة لي”.

وعبرت عن “فخرها” لوجودها في نفس القائمة مع محمد قصاب أوغلو، وزير الشباب والرياضة، المدرج في قائمة حزب العدالة والتنمية بالمنطقة الأولى في إزمير، قائلة: “أريد أن أناشد جميع أصدقائي وزملائي، اذهبوا إلى صناديق الاقتراع. أعتقد أنني سأستخدم وسائل التواصل الاجتماعي جيدا وأرشد الشباب، وأفهم لغة الشباب وأنا أتأقلم مع أفكارهم، وأخطط لعمل مفاجآت صغيرة باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي”.

تنفيذ سياسة الحزب
وعلّق والد نيسا، سيف الدين البتكين، على ترشّح ابنته قائلاً: “عندما أسسنا الحزب في عام 2001، لم تكن ابنتي قد وُلدت بعد، ولدت عام 2004، فتحت عينيها مع حزب العدالة والتنمية، وحاليا هي أصغر مرشح برلماني في تركيا، لقد آمنت بزعيمنا العالمي، رجب طيب أردوغان، الذي مهد الطريق للشباب، وخفّض سن الترشح إلى 18 عاما، وعندما بلغت 18 عاما رأينا أنه من المناسب ترشيحها”.

نتيجة هذا القرار، فإن نيسا ليست المرشحة الوحيدة تحت سن العشرين، فهناك زميلها في الحزب أوموت أرمان سوناي، البالغ من العمر 19 عاما، وهو طالب في كلية هندسة بجامعة كوتش، ومرشح عن ولاية إسطنبول.

سكاي نيوز عربية

Related posts

إسرائيل ترفض التعاون مع الجنائية الدولية

Walid Walid

واشنطن: لا نؤيد وقفا لإطلاق نار بل “فواصل إنسانية”

Walid Walid

مصر تنتظر فتح معبر رفح

Walid Walid

Leave a Comment