16.9 C
تونس
10 مايو، 2024
وطنية

جامعة تونس المنار توقع اتفاقيتي تعاون مع جامعتين من الجزائر

أعلنت جامعة تونس المنار في بلاغ أصدرته اليوم الجمعة 12 ماي 2023 عن ابرام إتفاقيتي تعاون مع جامعتين من الجزائر هما جامعة “العربي بن المهيدي” بأم البواقي وجامعة “صالح بوبنيدر” قسنطينة 3 في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار.

ويشمل هذا التعاون بالأساس دعم الإشراف المشترك على مذكرات الماجستير وأطروحات الدكتوراه ومنح شهادات مزدوجة واعداد برامج تخص دعم حركية إطار التدريس والطلبة والإداريين. كما يشمل التعاون مع الجامعتين الجزائريتين أيضا تنظيم الملتقيات وتشجيع الشراكة في كل ما يتعلق بالمنشورات الجامعية العلمية والبيداغوجية بين الطرفين الى جانب المشاركة في طلبات العروض الثنائية لتمويل مشاريع البحث المشتركة وتحيين أولوياتها وتوسيع مجالاتها ودعم مواردها المالية.

كما تسعى جامعة تونس المنار من خلال اتفاقيتي التعاون إلى وضع إطار تنظيمي لاستقبال الباحثين ما بعد الدكتوراه بمؤسسات البحث العلمي بكلا البلدين فضلا عن دعم تبادل الخبرات عن طريق دورات تكوين في مجال تثمين البحث والاستعمال الأمثل للتجهيزات العلمية ودعم المشاركة الثنائية في برامج البحث الممولة في إطار التعاون متعدد الأطراف وفق ذات البلاغ.

Related posts

قيس سعيد يلتقي السيسي في الرياض (فيديو )

yosra Hattab

بداية من فيفري : زيادة مرتقبة في تسعيرة استهلاك الانترنات

root

اليوم: الاعلان عن نتائج التعيين لطلبة القائمة التكميلية للمناظرات الوطنية للدخول للتكوين الهندسي

marwa

Leave a Comment