19.9 C
تونس
7 مايو، 2024
وطنية

وزير الشؤون الاجتماعية يشرف على اجتماع حول أول شركة أهلية بولاية زغوان “سيريتي” من معتمدية الفحص المختصة في تثمين المنتوجات الغابية المحلية

أشرف ظهر اليوم الثلاثاء 11 جويلية 2023 وزير الشؤون الإجتماعية مالك الزاهي على اجتماع بمقر الوزارة للنظر في الصعوبات التي تواجه الشركة الأهلية “سيريتي” التي تم إحداثها بمعتمدية الفحص من ولاية زغوان والمختصة في تثمين المنتوجات الغابية المحلية ومحاولة إيجاد الحلول الكفيلة للمرور نحو تنفيذ المشروع.
وبيّن وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي بالمناسبة حرص الوزارة على مرافقة مثل هذه التجارب المواطنية التي تمكّن أبناء الشعب من حقهم في الاستثمار في ثروات بلادهم الطبيعية والقطع مع منظومة سابقة، تعمل في أحسن الحالات على تحسين شروط استغلالهم من قبل مجموعة بعينها كما تساهم في ترسيخ مبدأ العدالة الاجتماعية من خلال ابتكار حلول جماعية تستلهم من حاجات السكان وخصوصية المنطقة الأفكار لتحقيق المشاريع التنموية ولا بد من تذليل الصعوبات التي تواجهها. وتم الإتفاق خلال الجلسة على احداث لجنة قيادة وطنية لمتابعة هذا المشروع النموذجي. ومن المنتظر أن تستغل هذه الشركة الأهلية المحلية أكثر من 4 آلاف هكتار من الغابات وذلك لتثمين المنتوجات الأساسية وفق مقاربة تنموية بديلة.

Related posts

 أنس الحمايدي: “المحكمة أصدرت أحكاما بوقف قرار عزل 49 قاضيا لكن وزارة العدل رفضت تطبيق ذلك”

marwa

الحماية المدنية: تسجيل 15 حالة وفاة و500 إصابة في حوادث مختلفة

Na Da

عبد الستار المسعودي:”عملية تسميم الرئيس الراحل السبسي فرضية قائمة”

root

Leave a Comment