22.9 C
تونس
17 مايو، 2024
دولي

ترمب يكشف عن خطته لإنهاء حرب أوكرانيا خلال 24 ساعة


كشف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب عن الخطة التي قال إنه سيتبعها لإنهاء الحرب في أوكرانيا في غضون 24 ساعة، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية القادمة، وذلك بعد تصريحه مراراً وتكراراً بأن هذه الحرب لم تكن لتحدث لو كان قد استمر في منصبه.

وأدلى ترمب بهذه التصريحات خلال مقابلة على قناة «فوكس نيوز» حيث قال الرئيس السابق إنه يتمتع بعلاقة جيدة مع كل من الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وأضاف أن الرئيس الأميركي الحالي جو بايدن غير قادر على التعامل مع زعماء العالم.وأوضح قائلاً: «هؤلاء أشخاص أذكياء، بما في ذلك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون. يمكنني أن أمر على القائمة الكاملة لأولئك الزعماء، بما في ذلك بوتين، وأتحدث معهم .ووصف الرئيس السابق زيلينسكي، بأنه شخص «جدير بالاحترام»، في حين أنه انتقد بايدن بشدة قائلاً: «نحن لدينا رجل ليس لديه أدنى فكرة عما يحدث. إنه أخطر وقت في تاريخ بلدنا.

وعند سؤاله عن خطته لإنهاء الحرب في غضون 24 ساعة، قال ترمب: أعرف زيلينسكي جيداً، وأعرف بوتين جيداً. وكانت لدي علاقة جيدة، جيدة جداً مع كليهما. سأخبر زيلينسكي، كفى، عليك أن تعقد صفقة مع روسيا. وسأخبر بوتين، إذا لم تعقد صفقة، فسنمنح زيلينسكي الكثير وسنعطي أوكرانيا أكثر مما حصلت عليه في أي وقت مضى. سأبرم الصفقة في يوم واحد. واحد فقط …

Related posts

الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 11 جنديا بـ” لسعة دبابير” في غزة

محمد بن محمود

إقرار بتقدم روسيا وماكرون لا يستبعد إرسال قوات لأوكرانيا

Walid Walid

ماكرون في تل أبيب

Walid Walid

Leave a Comment