23.9 C
تونس
17 مايو، 2024
وطنية

رئيس مجمع المخابز العصرية لكونكنت لـ “24/24”: ‘امتثلنا لقرار رئيس الجمهورية ووزارة التجارة ظلمتنا’

أكد رئيس المجمع المهني للمخابز العصرية بكونكت محمد الجمالي في تصريح لـ “24/24” إنهم توقفوا على نشاط صناعة الخبز تجسيما لقرار رئيس الجمهورية قيس سعيد على أمل أن تصدر وزارة التجارة بيانا توضيحيا تسجم من خلاله قرارات الرئيس الا انهم تفاجؤوا يوم الثلاثاء غرة اوت بقرار صادر عن الوزارة يمنعهم من ممارسة عملهم الى اجل غير مسمى الى جانب إيقاف مصادر التزود عنهم ورفع مادة الفرينة الموجودة بمخابزهم والمقتنية بصفة قانونية وفق تعبيره.

ويضيف محدثنا أن قطاع المخابز غير المصنفة في تونس انتهى وان هناك أكثر من 1500 مخبزة مهددة بالاندثار وأكثر من 18 ألف يد عاملة مباشرة وغير مباشرة مهددة بالبطالة.

ويتابع الجمالي “فقدنا مورد رزقنا ولدينا ديون ونحن الان مهددين بالسجن، اتهمونا بالسرقة رغم اننا نقتني الفرينة الاغلى ثمنا في السوق” لافتا الى حجز كميات من الفرينة والسميد من مخبزته رغم انه يشتغل بصفة قانونية وفق تصريحه.

وقال إن المخابز العصرية توفر يوميا 9 ملايين باقات، متسائلا عن كيفية تغطية حاجيات المواطنين بعد إيقاف نشاطهم وشدد في ذات السياق على أن المخابز العصرية لا يمكنها أن تبيع الباقات بـ190 مليم، لأن هذا السعر لا يغطي التكلفة خاصة وأنهم يتزودون بفارينة غير مدعمة. وتعهد الجمالي ببيع “الباقات” بـ 150 مليم إذا تم توفير الفارينة المدعمة لهم وتحملت الدولة مسؤوليتها على مستوى الدعم وفق تعبيره، أما بخصوص الإجراءات التي قد تتخذها المخابز العصرية، أفاد الجمالي أنهم سينتهجون التصعيد.

Related posts

صفاقس : انطلاق أشغال اليوم الثاني من مؤتمر اتحاد الشغل بحضور 585 نائبا

root

الولايات المتحدة تدين الهجوم الذي وقع في جربة وتثني على التحرك السريع لقوات الأمن التونسية

رمزي أفضال

هيئة الانتخابات تعلن عن فتح باب الترشح لعضوية الهيئات الفرعية

marwa

Leave a Comment