32.9 C
تونس
13 مايو، 2024
العالم العربي دولي عالمية

أسوشيتد برس: مصر حذرت إسرائيل من “حدث كبير” ونتنياهو تجاهل


قالت وكالة أسوشيتد برس إن حكومة بنيامين نتنياهو تجاهلت تحذيرات مصرية متكررة ومعلومات استخباراتية عن “حدث كبير” سيحدث في غزة، لكن الحكومة الإسرائيلية لم تتفاعل مع التحذيرات، وهو ما نفاه مكتب نتنياهو في وقت لاحق. ونقلت الوكالة عن مسؤول في المخابرات المصرية قوله إن القاهرة -التي عادة ما تلعب دور الوسيط بين إسرائيل وحركة حماس- حذرت إسرائيل مرارا من “حدث كبير”، دون أن يعطي المزيد من التفاصيل.
وأضاف المسؤول المصري أن القادة الإسرائيليين يركزون كل جهودهم على الضفة الغربية ويقللون من شأن التهديدات القادمة من قطاع غزة. وقال مسؤول المخابرات “لقد حذرناهم من أن انفجار الوضع قادم، وسيكون قريبا جدا وكبيرا جدا، لكنهم قللوا من شأن هذه التحذيرات”. وأشارت الوكالة إلى أن المسؤول المصري اشترط عدم الكشف عن هويته، لأنه غير مخول بمناقشة محتوى المسائل الاستخباراتية الحساسة مع وسائل الإعلام.
وقالت تقارير إعلامية نقلا عن موقع يديعوت أحرونوت إنه في أحد التحذيرات المذكورة اتصل رئيس المخابرات المصرية اللواء عباس كامل شخصيا بنتنياهو قبل 10 أيام فقط من الهجوم وحذره من أن المقاومة في غزة من المحتمل أن تقوم “بشيء غير عادي، عملية فظيعة”.

Related posts

الإعلام العبري يكشف عن انتشار غير عادي للجيش المصري على حدود غزة

محمد بن محمود

القسام تهاجم قوات إسرائيلية

Walid Walid

اختتام أشغال الدورة السابعة للجنة الفنية التجارية التونسية الكويتية

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment