23.9 C
تونس
3 مايو، 2024
ثقافة وإعلام وطنية

إبرام مذكّرة تفاهم بين الأكاديمية الدبلوماسية الدولية وأكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية

استقبل منير بن رجيبة، كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، « Hasan KLEIB »، نائب المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية “الوايبو”، المكلّف بالتنمية الإقليمية والوطنية، الذي يؤدّي زيارة عمل إلى تونس من 22 إلى 25 أكتوبر 2023.

وأثنى كاتب الدولة على الدور الذي أصبحت تلعبه منظمة “الوايبو”، كمنتدى عالمي للملكية الفكرية، مؤكّدا على أهمية ارتباط مختلف أبعاد الملكية الفكرية بالقضايا العالمية الرئيسية وبأهداف التنمية المستدامة. 
كما ثمّن علاقات الشراكة القائمة بين تونس ومنظمة “الوايبو” من خلال مشاريع التعاون وبرامج المساعدة الفنية التي تنتفع منها عدّة مؤسسات وهياكل تونسية، معربا عن رغبة بلادنا في مزيد تعزيز التعاون للاستفادة من المزايا الاقتصادية والاجتماعية للملكية الفكرية.
من جانبه، نوّه KLEIB  بمستوى التعاون مع تونس، مؤكّدا عزم “الوايبو” على مواصلة العمل على مزيد تنويع برامج التعاون الثنائي حسب ما تقتضيه أولويات وتوجّهات بلادنا، خاصة وأنّ دور المنظمة لم يعد يقتصر على تسجيل وحماية البراءات بل توسّع إلى مجالات أخرى على غرار التشجيع على الابتكار والإبداع ودعم المشاريع الصغرى والمتوسّطة والمؤسسات الناشئة وحماية الحقوق الفنّية.
وبمناسبة الزيارة التي أدّاها KLEIB ، تمّ إبرام مذكّرة تفاهم بين “الأكاديمية الدبلوماسية الدولية بتونس” و”أكاديمية المنظمة العالمية للملكية الفكرية” بهدف وضع وتنفيذ برنامج منتظم للتدريب وبناء المهارات في مجال الملكية الفكرية لفائدة الدبلوماسيين في تونس.

Related posts

مدينة العلوم تكشف عن أول أيام عيد الفطر فلكيا

Na Da

وزارة التربية تعلن عن موعد العودة المدرسية و روزنامة العطل

yosra Hattab

هيئة الانتخابات تعقد مجلسها للنظر في المسائل المالية

رمزي أفضال

Leave a Comment