33.9 C
تونس
17 مايو، 2024
العالم العربي مجتمع

“هيومن رايتس ووتش”: قطع الاتصالات عن غزة يهدد بإخفاء فظائع جماعية

حذّرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان، اليوم السبت 28 Hmj;fv 2023، من أن قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف قد يشكل “غطاء لفظائع جماعية”.

وفي بيان للمنظمة، قالت المسؤولة فيها ديبورا براون إن “انقطاع المعلومات هذا قد يكون بمثابة “غطاء لفظائع جماعية ويسهم في الإفلات من العقاب على انتهاكات لحقوق الإنسان”.

وكانت منظمة العفو الدولية، قد أكدت صباح اليوم أن “المدنيين في غزة يتعرضون لخطر غير مسبوق بعد قطع إسرائيل وسائل الاتصالات والإنترنت عن القطاع”.

وقالت المنظمة في عدة منشورات على منصة “/إكس/ فجر اليوم السبت: “يتعرض المدنيون في غزّة لخطر غير مسبوق: قطعت إسرائيل كافة سبلهم للاتصال، بينما تكثّف القصف وتوسّع هجماتها البرية”.

ووفق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، فقدت وكالات أممية عدة الاتصال بفرقها في غزة. وفي بيان لها قالت لين هاستينغز، منسقة الشؤون الإنسانية في “أوتشا”، إن العمليات الإنسانية وأنشطة المستشفيات “لا يمكن أن تستمر بلا اتصالات”.

وارتفع عدد الشهداء في غزة إلى7326 شهيدا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات وفتيات، ونحو 18 ألفا و500 مصاب، بالإضافة إلى 1650 مفقودا، وفقا لبيانات وزارة الصحة في غزة، التي نشرت قائمة بأسماء جميع الشهداء ردا على تشكيك واشنطن في أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي.

Related posts

واشنطن تعلن تدمير زوارق وصواريخ حوثية

Walid Walid

قنصل فرنسا بتونس: تحسن إجراءات الحصول على مواعيد ودراسة ملفات التأشيرات

Ichrak Ben Hamouda

البرهان: لن نفاوض أحدا خارج السودان

Walid Walid

Leave a Comment