35.9 C
تونس
6 مايو، 2024
العالم العربي سياسة

طفل كل 5 دقائق.. أرقام قياسية للقتلى الأطفال خلال حرب غزة

كشف مندوب فلسطين بالأمم المتحدة أمام مجلس الأمن، تعداد الأطفال الفلسطينيين الذين قتلوا في الحملة العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيل منذ 7 أكتوبر الجاري  على قطاع غزة.

وقال مندوب فلسطين بالأمم المتحدة رياض منصور ليلية الثلاثاء 31 أكتوبر 2023، إن 3500 طفلا فلسطينيا قتلوا بمعدل طفل فلسطيني كل 5 دقائق، مضيفًا “آلاف الفلسطينيين يموتون، وعلى المجلس إصدار قرار وقف إطلاق النار”.

وتابع “غزة الآن جحيم على الأرض ولا مكان آمن أمام الفلسطينيين. أغلبية سكان غزة أصبحوا نازحين بسبب القصف الإسرائيلي”.

وتساءل “لماذا يؤكد بعض أعضاء مجلس الأمن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها دون أن يذكر ذلك للفلسطينيين. ألا يحق للشعب الفلسطيني أن يعيش حرا ويدافع عن نفسه”.

من جهتها قالت منظمة “أنقذوا الأطفال”، إن عدد الأطفال الذين قُتلوا في غزة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، اجاوز إجمالي العدد السنوي للأطفال ضحايا الصراعات المختلفة عبر العالم منذ عام 2019.

وأوضحت المنظمة الدولية غير الحكومية، في بيان، أنه منذ 7 من أكتوبر، تم الإبلاغ عن مقتل أكثر من 3257 طفلا؛ بينهم 3195 طفلا على الأقل في غزة، و33 في الضفة الغربية.

وأعلنت السلطات الصحية بغزة، عن مقتل أكثر من 3 آلاف طفل بالقطاع، إضافة إلى حوالي ألف طفل آخر في عداد المفقودين، منذ 7 أكتوبر.

وقالت المنظمة الحقوقية إن عدد الأطفال الذين قُتلوا خلال ثلاثة أسابيع فقط في غزة “أعلى من عدد القتلى السنوي في النزاعات المسلحة الأخرى على مستوى العالم، في أكثر من 20 دولة ، خلال السنوات الثلاث الماضية”.

Related posts

بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.. حركة النهضة تهنأ أردوغان

marwa

انطلاق محاكمة إسرائيل أمام العدل الدولية

Walid Walid

البحيري :” أتحدى وزير الداخلية أن يكشف كواليس اختطافي”

root

Leave a Comment