17.9 C
تونس
5 مايو، 2024
ثقافة وإعلام عالمية وطنية

إحداث الوكالة التونسية للطلبة الدوليين

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي منصف بوكثير عن الشروع في إحداث الوكالة التونسية للطلبة الدوليين لإستقبال الطلبة الدوليين ومرافقتهم خلال كامل مسار دراستهم حسب بلاغ الوزارة على صفحة الفايسبوك.
وأضاف منصف بوكثير، أمس الأربعاء 1 نوفمبر 2023 خلال افتتاح الدورة الثالثة للأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية بمدينة كيبيك بكندا أن إحداث الوكالة التونسية للطلبة الدوليين « سيساهم في جعل تونس وجهة جامعية مفضّلة لطلبة البلدان الناطقة باللغة الفرنسية » حسب تقديره.
ولفت إلى أن عدد الطلبة الدوليين الناطقين باللغة الفرنسية والمزاولين دراستهم بتونس بلغ نحو 10 آلاف طالب، مشيرا في هذا الصدد الى الترفيع بنسبة 25 بالمائة في عدد المقاعد بالمؤسسات الجامعية المخصصة لدول إفريقيا من جنوب الصحراء خلال السنة الجامعية 2023-2024.
وأكد وزير التعليم العالي قدرة نظام التعليم العالي في تونس على مزيد استقطاب الطلبة الدوليين وانفتاحه على مختلف الثقافات الدولية، مشددا على مزيد الاستثمار في دعم جودة التكوين وتطوير ثقافة ريادة الأعمال لدى الطلبة إضافة إلى التشجيع على البحث العلمي.
وتنعقد الدورة الثالثة للأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية بمدينة كيبيك بكندا من 31 أكتوبر إلى 3 نوفمبر الجاري بحضور وزيرة التعليم العالي بكيبيك باسكال دوري، ورئيس الوكالة الجامعية للفرنكوفونية سورين سامبيانو، وعميد الوكالة الجامعية للفرنكوفونية سليم خلبوس، وكبير العلماء بكيبيك رومي كيريون، إضافة إلى أساتذة جامعيين وباحثين وخبراء في التربية والتعليم والبحث العلم

Related posts

هيئة الانتخابات تعقد جلسة عمل لمتابعة نشر قرارات التحديد الترابي للعمادات بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية

رمزي أفضال

لقاء بودن بممثـلي غرفة المستشارين الجبائيين

root

التوقعات الجوية لليوم الخميس 06 أكتوبر 2022

سنية خميسي

Leave a Comment