31.9 C
تونس
15 مايو، 2024
العالم العربي صحة

وزراء الصحة العرب: بيان مشترك يُدين العدوان الصهيوني على الفـلــسطينيين

أصدر وزراء الصحة العرب أمس الخميس، 2 نوفمبر 2023، بيانا مشتركا يُدين العدوان الصهيوني في حق المدنيين الفلسطينيين جرَاء قصف المباني السكنية والمستشفيات، وفق ما جاء في بيان صادر عن وزارة الصحة التونسية.

وكلَف مجلس وزراء الصحة العرب لجنة فنية استشارية قصد التنسيق مع وزارة الصحة الفلسطينية لمتابعة الأوضاع الصحية بالمستشفيات وضبط الاحتياجات العاجلة وإفادة وزارات الصحة بالدول العربية بها، خاصة تأمين مخزون الدم من المناطق القريبة على غرار الضفة الغربية ومصر وبقية الدول العربية.

كما طالب المجلس من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والإنسانية التدخل لتمرير المساعدات الصحية لقطاع غزة والمناطق المتضررة في فلسطين والضغط على الجانب الإسرائيلي لوقف الاعتداءات وتمرير المساعدات عبر فتح ممرات آمنة. من جهة أخرى، تطرق مجلس وزراء الصحة العرب خلال الاجتماع لمناقشة القرار الخامس لمجلس وزراء الصحة العرب الصادر عن دورته 58 المنعقد مؤخرا بالجزائر.

كما خصَص الاجتماع لمناقشة عدد من المسائل المتعلقة بإعداد استراتيجية عربية بشأن تطوير الصحة المدرسية والجامعية وزيادة الإنفاق المادي على قطاع الصحة خاصة في ظل الأزمة التي يمر بها الوطن العربي لجائحة كورونا وتنفيذ خطط مسبقة لهذه الحالات والاستثمار في الموارد البشرية الصحية.

Related posts

غزة بحاجة ماسة للوقود

Walid Walid

إسرائيل : لا وقود يدخل غزة … وسنكثف ضرباتنا على القطاع

Walid Walid

“الدعوات مرفوضة” تعطل نهاية الحرب في السودان

Walid Walid

Leave a Comment