23.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
اقتصاد مجتمع وطنية

جلسة استماع حول مدى التقدم في إنجاز البرامج والمشاريع المتعلقة بالإدارة الإلكترونية

عقدت لجنة تنظيم الإدارة وتطويرها والرقمنة والحوكمة ومكافحة الفساد جلسة أمس الجمعة 3 نوفمبر 2023 خصصتها للاستماع إلى ممثلي رئاسة الحكومة المكلفين بملف الرقمنة حول مدى التقدم في إنجاز البرامج والمشاريع المتعلقة بالإدارة الإلكترونية.

وافتتحت الجلسة بتقديم عرض حول أهم أهداف الرقمنة والمتمثلة في تعزيز ثقة المواطن في الإدارة واحترام مبادئ الشفافية وتسهيل الولوج للخدمات مع استعراض مختلف مراحل الرقمنة انطلاقا من الإدارة الإلكترونية (الاستراتيجية الوطنية 2009-2014) وصولا إلى الإدارة المفتوحة (الاستراتيجية الوطنية 2020-2025).

وفي تفاعلهم أكّد النواب أهمية رقمنة الخدمات كوسيلة ضرورية لمحاربة الفساد واسترجاع ثقة المواطن في الإدارة وثمنوا المجهودات المبذولة من قبل رئاسة الجمهورية في هذا المجال. كما شددوا على ضرورة تكثيف الحملات التحسيسية والترويجية لتعريف المواطن بهذا الكم الهائل من الخدمات الإدارية على الخط ووضع خطة اتصالية ناجعة من شأنها أن ترفع من نسب الانخراط فيها وترسخ ثقافة الرقمنة.

هذا وأكد أعضاء اللجنة وممثلو رئاسة الحكومة استعدادهم التام للتعاون والتنسيق لتجاوز كل الإشكاليات المطروحة في مجال الرقمنة والإدارة الإلكترونية وذلك في إطار الانسجام بين الوظيفتين التشريعية والتنفيذية.

Related posts

منظمة NOUVELLE PERSPECTIVE-NP: نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية تعتبر ضعيفة جدا

yosra Hattab

طقس اليوم : حرارة مرتفعة مع ظهور الشهيلي

yosra Hattab

وزير الصحة يدرس تقدم مشروعي الصحة الرقمية وبناء مستشفى متعدد الاختصاصات بقفصة

root

Leave a Comment