31.9 C
تونس
15 مايو، 2024
أخبار الجهات

منطقة الشرفين بمنزل بوزلفةالأهالي يطالبون بالماء الصالح للشراب 

محمد علي جرادة

اشتكى أهالي منطقة الشرفين التابعة لعمادة الرحمة من معتمدية منزل بوزلفة من ولاية نابل   من الوضعية المزرية التي يعيشونها بسبب غياب الماء الصالح للشراب بهذه المنطقة التي تضم حوالي 5 آلاف عائلة .  

وطالب الأهالي في تصريحات لـ”24/24″  السلط المعنية بالتدخل العاجل لإيجاد حل لهذه الإشكالية المتواصلة منذ 4 سنوات، مما شكل معضلة حقيقية في الحياة اليومية لأهالي منطقة الشريفين الذين تحولت حياتهم الى كابوس جراء تواصل شبح العطش.

وتحدثت المواطنة نجاة العوني عن المعاناة اليومية لسكان هذه المنطقة جراء تواصل الوضع، حيث تعطل السير العادي لحياتهم اليومية لصعوبة قضاء حاجياتهم من شرب وتنظيف حتى أصبحوا غير قادرين حتى على تربية المواشي بسبب نقص المياه.

وبدوره أوضح خالد العويني من متساكني منطقة الشريفين، أن الأهالي كانوا في انتظار استكمال حفر بئر عميقة بالجهة تمت برمجتها من قبل المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بنابل ورصدت لها اعتمادات قدرت بمبلغ 350 ألف دينار، الا ان الاشغال تعطلت وهو ما عمق الاشكال وناشد السلط المعنية بإيجاد حلول سريعة لضمان تزويد هذه المنطقة بالماء الصالح للشراب. 

وفي المقابل، لم يتسن لمراسل “24/24”  الحصول على رد وتوضيح من قبل المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بخصوص هذه المسألة رغم المحاولات المتكررة.

ويذكر أن عديد المناطق بولاية نابل تعيش الانقطاع المتكرر والمتواصل للمياه الصالحة للشرب منذ سنوات متتالية، مما شكّل معضلة حقيقية في حياة الأهالي الذين تحولت حياتهم إلى كابوس يومي جراء تواصل شبح العطش.

Related posts

مستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير : طبيبة تحاول الانتحار بقطع شرايين يدها

هادية الشاهد

بدعم من الإتحاد الاوروبي: توقيع عقود هبات لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة بولايتي صفاقس وبنزرت

root

ملولة: المتساكنين يطالبون بإعادة ضخ الماء الصالح للشراب

marwa

Leave a Comment