16.9 C
تونس
4 مايو، 2024
اقتصاد عالمية وطنية

ديوان البحرية التجارية والموانئ: إمضاء عقد صنع واقتناء 6 جرارات بحرية متطوّرة

أمضى ديوان البحرية التجارية والموانئ مساء أمس، الإثنين 6 نوفمبر 2023، بميناء حلق الوادي مع شركة “ماد مارينا” الدولية، عقد صنع واقتناء 6 جرارات بحرية متطورة، ويعد “هذا العقد الأكبر استثمارا في تاريخ الديوان”.

وبيَن الرئيس المدير العام لديوان البحرية التجارية والموانئ، فؤاد عثمان، “أهمية هذا الاستثمار والانتظارات من هذه الجرارات البحرية، التي سترفع من مستوى الخدمات المينائية على مستوى السرعة والنجاعة والسلامة داخل الموانئ، بالإضافة إلى معاضدة المجهود الوطني في التصدي لحوادث التلوّث أو المساهمة في عمليات النجدة والإنقاذ أثناء الحوادث البحرية “.

وأوضح ديوان البحرية، أن هذا العقد تمَ بعد إطلاق طلب عروض دولي شارك فيه 4 شركات عالمية متخصصة في صناعة الجرارات البحرية والوحدات العائمة.

وقال رئيس ديوان وزير النقل، يوسف بن رمضان، خلال إشرافه على حفل التوقيع، إلى استراتيجية الوزارة في المجال البحري الهادفة إلى تطوير وسائل العمل داخل الموانئ التجارية في كنف السلامة سواء كان بالنسبة للتجهيزات أو على مستوى البنية التحتية أو بالنسبة للسفن”. وأكد، الحرص على تحقيق النجاعة الطاقية القصوى والتقليص من التلوّث البيئي وهي من الشروط الفنية، التي تضمنتها هذه الصفقة.

Related posts

أول عملية بالأسلحة الحية.. المانيا تدخل خط المواجهة العسكرية المباشرة مع الحوثيين

محمد بن محمود

إحالة ثلاثة قضاة على مجلس التأديب التابع للمجلس الأعلى المؤقّت للقضاء

هادية الشاهد

حزب العمال : متمسكون بالتظاهر يوم 14 جانفي

root

Leave a Comment