16.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
صحة عالمية

منظمة الصحة العالمية تحذَر من انتشار الأمراض المعدية في غزة

.دقَت منظمة الصحة العالمية ناقوس الخطر بشأن الانتشار السريع للأمراض المعدية في غزة مع تعطل المرافق الصحية وشبكات المياه والصرف الصحي داعية إلى تعجيل وصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف أنحاء القطاع، بما في ذلك الوقود والمياه والغذاء والمستلزمات الطبية.

وفي بيان صحفي اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023، قالت المنظمة إنَ نقص الوقود أدى إلى إغلاق محطات تحلية المياه، مما يجبر الناس على شرب المياه الملوثة ويزيد من خطر انتشار العدوى البكتيرية. كما أدى نقص الوقود أيضاً إلى تعطيل جميع أعمال جمع النفايات الصلبة، الأمر الذي هيأ بيئة مواتية للانتشار السريع واسع النطاق للحشرات والقوارض التي يمكن أن تنقل الأمراض.

كما حذَرت المنظمة من أن الأضرار التي لحقت بشبكات المياه والصرف الصحي وتناقص مستلزمات التنظيف أدى إلى استحالة الالتزام بالتدابير الأساسية للوقاية من العدوى ومكافحتها داخل المرافق الصحية، بما في ذلك بين العاملين الصحيين. هذا بالإضافة إلى الخطر الناجم عن توقف أعمال التطعيم الروتيني ونقص الأدوية اللازمة لعلاج الأمراض السارية ومحدودية الاتصالات، التي بدورها تقود القدرة على الكشف المبكر عن الفاشيات المحتملة.

كما دعت إلى الإفراج غير المشروط عن جميع الرهائن ووقف إطلاق النار لأسباب إنسانية لتفادي المزيد من المعاناة البشرية ووضع حد للخسائر في الأرواح.

Related posts

انطلاقا من اليوم : وزارة الصحة تعلن عن الترفيع في طاقة استيعاب الفضاءات المغلقة إلى 100/100

root

وزير الصحة يدشن المقرّ الجديد للمجلس الوطني لهيئة الصيادلة

رمزي أفضال

البحرية الهندية تحرير سفينة صيد إيرانية من يد القراصنة

Walid Walid

Leave a Comment