30.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
ثقافة وإعلام عالمية

انطلاق الكونغرس العالمي للإعلام

انطلقت في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أمس الثلاثاء 14 نوفمبر 2023، أعمال الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام 2023، تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس دولة الإمارات، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة.

وتماشياً مع تركيز اليوم الأول على الإعلام البيئي بالتزامن مع الاستعدادات لاستضافة مؤتمر COP28، تناقش جلسة مخصصة مع المؤثرين الشباب إنشاء المحتوى لمواجهة تحديات المناخ وسيكون هناك أيضاً نقاش إعلامي دولي حول توعية الجماهير حول التغير المناخي، كما تناقش جلسة أخرى الدور المهم الذي تلعبه مؤسسات الفكر والرأي في العمل المناخي.

وقد ارتفع عدد العارضين والعلامات التجارية المشاركة في الدورة الحالية من الكونغرس العالمي للإعلام بنسبة 33 بالمئة، لتصل إلى 257 علامة تجارية مقارنة مع الدورة الأولى للكونغرس العام الماضي.

كما ارتفع عدد الدول المشاركة بنسبة 22 بالمئة لتصل إلى 172 دولة، حيث تشهد الدورة الحالية مشاركة 31 دولة للمرة الأولى، إضافة إلى ذلك، زادت المساحة الكلية التي يغطيها المعرض بنسبة 78 بالمئة، لتصل إلى ما يفوق 32 ألف متر مربع.

ويستقطب الحدث أكثر من 13.500 مشارك و5.500 مندوب و200 رئيس تنفيذي من مؤسسات إعلامية عالمية.

وسيشمل الكونغرس الحالي فعالية مخصصة لكبار المشترين في قطاع الإعلام، إذ يُتوقع حضور ما يزيد عن 400 من كبار المشترين من كل أنحاء العالم.

ويشارك كذلك في جلسات المؤتمر التي ستنعقد على مدار الأيام الثلاثة المقبلة أكثر من 77 متحدثاً يمثلون أقطاب الإعلام من 18 دولة.

وسيضم الكونغرس 36 جلسة رئيسية وستتناول عدة مواضيع رئيسية، ومنها: الإعلام البيئي والاستدامة؛ والابتكار وأحدث التقنيات في أقطاب، ومشاركة الشباب في مستقبل الإعلام، والتدريب والتطوير في مجال العمل الإعلامي. كما سيشهد الكونغرس إقامة 5 فعاليات مصاحبة، ينعقد بعضها لأول مرة، ومن أبرزها منصة الابتكار والشركات الناشئة التي تشارك فيها ما يفوق 24 شركة ناشئة، وتشكل الشركات الوطنية فيها ما نسبته 36 بالمئة من الشركات

Related posts

وزيرة الثقافة: أيام قرطاج السينمائية ستصبح مرة كل سنتين

هادية الشاهد

الإحتلال ينقل البرغوثي للحبس الإنفرادي

Walid Walid

الكرملين ينتقد تعليقات بايدن لبوتين

Walid Walid

Leave a Comment