22.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
مجتمع وطنية

المحكمة الإدارية: رفض أغلب الطعون المقدمة في نطاق نزاعات الترشّح لانتخابات المجالس المحليّة

أفاد القاضي الإداري ورئيس وحدة الإعلام والاتّصال بالمحكمة الإدارية فيصل بوقرة، اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023، بأنّه تمّ رفض أغلب الطعون، شكلا أو أصلا، المقدّمة إلى الدوائر الابتدائيّة الجهويّة والمركزيّة للمحكمة الإدارية والتي تعهّدت بها في نطاق نزاعات الترشّح لانتخابات المجالس المحليّة لسنة 2023، في طورها الأوّل من التّقاضي، مع قبول طعن وحيد تعلق بترتيب مرشح.

وأشار فيصل بوقرة في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إلى أنّ الطعون (عددها 57) توزّعت بين 38 طعنا في الدوائر الجهوية للمحكمة و19 طعنا في الدوائر المركزية، مضيفا أنّه تمّ رفض 55 ملفا أصلا أو شكلا.

وأوضح القاضي الإداري أنّه تمّ رفض 49 ملف طعن شكلا وعدم قبول الصفة في قضية وحيدة، إلى جانب تسجيل طرح قضية في 4 ملفات أيّ تخلي المدعي عن الإجراءات المتعلقة بطعنه، ورفض ملف أصلا.

وبيَن بوقرة أنّه تمّ إصدار قرار وحيد حول قبول طعن في قضية تعلّقت بإلغاء جزئي لقرار هيئة الانتخابات حول ترتيب مترشّح والإذن بإعادة ترتيبه في قائمة المترشحين، في حين مازالت قضية في مرحلة جلسة مرافعة مبرمجة اليوم الاثنين.

وقال إنّه من المنتظر أن يتم اليوم الانتهاء من تبليغ الاحكام الابتدائية للمعنيين ليتمكنوا من تقديم طعونهم لدى الدوائر الاستئنافية، مشيرا إلى أنّ هذه الدوائر بدأت في تلقي هذه الطعون منذ 17 نوفمبر، مؤكّدا أنّ الإدارة المركزية للمحكمة الادارية تلقت إلى حدود صباح اليوم الاثنين، 3 طعون استئنافية التي تم تبليغ الاطراف المعنية بها.

يشار إلى أنّ روزنامة الانتخابات المجالس المحلية تنص على الاعلان عن القائمة النهائية للمترشحين وبعد انقضاء الطعون في اجل لا يتجاوز يوم الثلاثاء 28 نوفمبر على ان تنطلق تنطلق الحملة الانتخابية يوم السبت 2 ديسمبر.

Related posts

باردو : وفاة كهل سقط من حافلة عمومية

yosra Hattab

بشأن إضراب القطارات ..شركة السكك الحديدية توضح

yosra Hattab

وفاة عون صيانة ببلدية تونس إثر تعرضه لصعقة كهربائية

marwa

Leave a Comment