29.9 C
تونس
19 مايو، 2024
مجتمع وطنية

وزارة المرأة: حملة اتصالية تحت شعار “طفل يكبر ولا ينسى”

تُنظَم وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن في إطار إحياء تونس لليوم العالمي لحقوق الطفل الموافق لـ 20 نوفمبر من كل سنة وإلى غاية 20 ديسمبر المقبل حملة اتصالية تحت شعار “يكبر ولا ينسى” تأكيدا على التزام الدولة التونسية بحماية حقوق الطفل كخيار وطني استراتيجي.

وأعدت وزارة الأسرة هذه الحملة الاتصالية بهدف الوقاية من العنف المسلط على الطفل كما شرعت في تنفيذ برنامج تكويني للمكونين تحت شعار “لا للعنف بالوسط المدرسي” بهدف نشر ثقافة حقوق الطفل وتنشيط حصص توعوية في مجال التصدّي للعنف بالوسط المدرسي.

كما شرعت الوزارة من خلال مرصد حماية حقوق الطفل في تحيين المؤشرات القطاعية المتعلقة بعملية جمع المعطيات الاحصائية الخاصة بأوضاع الطفولة، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وانطلقت في إنجاز دراستين الأولى حول “سبل تعزيز منظومة الحماية والرعاية الاجتماعية” والثانية حول “تكلفة العنف المسلط على الأطفال على مؤسسات الدولة والمجموعة الوطنية” الى جانب وثيقة مرجعيّة لمسارات التعهد وإعادة إدماج الأطفال العائدين من مناطق النزاع. وأضاف البيان أن الوزارة وضعت خططا وطنيّة لحماية الأطفال من العنف في الفضاء السيبرني وتأمين انخراط تونس الفاعل في المجهود العالمي للتقليص من حدّة التّغيرات المناخيّة وأثرها على الأطفال ولحماية الأطفال وخاصة الوافدين والمهاجرين

Related posts

المستشار الأول للرئاسة…ديبلوماسيتنا تقوم على الفعل والاقتراح

صابر الحرشاني

طقس السبت 10سبتمبر 2022

yosra Hattab

أكثر من مائة ناشط سياسي وشخصية عامة يحذرون من المساس بالمسار الانتخابي

Na Da

Leave a Comment