31.9 C
تونس
16 مايو، 2024
سياسة وطنية

وزير سابق يكشف أسباب فقدان زيت “الحاكم”

قال وزير التجارة الأسبق والقيادي بحركة الشعب محمد المسليني، أنّ افتقار السوق للمواد المدعّمة يعود أساسا إلى عجز كل من ديوان التجارة وديوان الحبوب وديوان الزيت، عن توفير الاعتمادات اللازمة لاستيراد هذه المواد، معتبرا انّ كل خطاب خارج هذا الإطار بغضّ النظر عن مصدره فإنه مغالطة الرأي العام واخفاء للحقيقة، وفق تعبيره.
واضاف الوزير اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2023، إنّ افتقار السوق لمادة الزيت المدعم مرتبط بالأساس إلى عدم قدرة هذه المؤسسات على التمويل من البنوك وخاصة البنك الفلاحي، لكن هذا لا يعني أنّ ”الاحتكار” غير موجود، وفق تقديره.
وفي تعليقه على تصريحات رئيس الجمهورية التي أشار من خلالها إلى ”وجود شبكات تستولي على الزيت المدعم وتُحوّل وجهته من زيت للاستهلاك إلى زيت للاستعمال الصناعي”، قال الوزير الاسبق ان ”رئيس الجمهورية يقول ما يريد لكن المؤكّد أنّ المؤسسات تشهد صعوبات كبيرة في توفير هذه المواد للسوق ولابد من مصارحة الرأي العام بذلك”.
واضاف المسليني بأنّ الزيت النباتي المدعّم موجّه للاستهلاك المنزلي بمعنى العائلات متوسّطة وضعيفة الدخل، لكن هناك تلاعب بالمواد المدعومة بشكل عام والأمر ليس بالجديد، بل مستمر منذ سنوات،وفق قوله.

Related posts

وزارة الخارجية: ‘انتقائية وحجب لحوارات نبيل عمار من طرف وسائل إعلام غربية’

محمد بن محمود

تأبين شهيد المؤسسة الأمنية الملازم أوّل ياسين ثابت

رمزي أفضال

منظمات أممية: أكثر من 60 بالمائة من قتلى القصف الإسرائيلي بغزة نساء وأطفال

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment