23.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
نقابات

اتحاد الشغل يدين الهرسلة ويطالب بإطلاق سراح العوادني ورفاقه فورا

دعا المكتب التنفيذي الوطني للاتّحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 إلى إطلاق سراح الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس يوسف العوادني، وجميع زملائه الموقوفين، فورا..
وطالب الاتحاد في بيان صادر عنه بضرورة حفظ كلّ القضايا الأخرى التي وصفها بـ “الكيدية”، داعيا في هذا السياق، الهيئة الإدارية الوطنية للانعقاد لتدارس تطوّرات الأحداث، واتّخاذ كلّ القرارات المناسبة دفاعا عن الحقّ النقابي وعن مناضليه.

كما عبّر المكتب التنفيذي عن بالغ استغرابه من عملية الإيقاف التي اعتبر أنّها “لا تتماشى مع الأسباب التي دعي إليها الموقوفين إلى التحقيق”.
واعتبر المكتب التنفيذي للاتّحاد أنّ هذا الإيقاف “إمعان في استهداف المنظّمة الشغيلة”، واصفا ذلك بأنّه “مواصلة لسياسة ضرب الحقّ النقابي المضمّن في الاتفاقيات الدولية المصادق عليها من طرف الدولة التونسية وفي دستور الجمهورية التونسية”، على حدّ تقديره.
وأدان المكتب أيضا ما اعتبره “تواصل هرسلة النقابيين وفبركة القضايا الكيدية ضدّهم منذ أكثر من سنة والتي طالت نقابيي النقل وشركة تونس للطرقات السيارة والإطارات المسجدية والثقافة والتعليم والتجارة وآخرهم نقابيي صفاقس محاولة لإرباك المنظّمة والحيلولة دون القيام بمهامها الوطنية والاجتماعية”، وفق نصّ البيان.

Related posts

أمطار غزيرة مع ظهور الصواعق بأماكن محدودة

سنية خميسي

لسعد اليعقوبي : الوضعية المالية للمؤسسات التربوية كارثية

yosra Hattab

أنس الحمايدي يُعدد الخروقات التي ارتكبها سعيد بعزل 57 قاضيا

root

Leave a Comment